علامات تدلّ حتماً على غيرة الرجل... اكتشفيها الآن!

علامات تدلّ حتماً على غيرة الرجل... اكتشفيها الآن!

ان الرجل بشكل عام، لا سيما في المجتمعات الشرقية، شخص غامض في طبعه يسعى في كثير من الاحيان الى اخفاء مشاعره لا سيما تلك التي يكون لها علاقة بالحب والاعجاب، والرغبة أو حتى الغيرة، خوفاً من ان يكون لهذا الأمر اي تأثير عليه وعلى شخصيته تجاه النساء بشكل عام. الا انه وعلى الرغم من الجهود التي يقوم بها لاخفاء هذه الأمور الا ان هناك العديد من التصرفات التي سيقوم بها ستؤدي الى فضحه أمام الطرف الآخر وتكون دليلاً قاطعاً على ما يمر به من مشاعر. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طريقة تعبير الرجل عن غيرته لتكوني على علم بما يشعر به الشريك من دون ان يعبر عنه.

 

العلامات التي تدل على غيرة الرجل

 

- عدم الشعور بالسعادة عند التحدث عن شخص معين: ان أولى دلائل الغيرة عند الرجل هو عدم شعور الرجل بالسعادة عندما تكلم المرأة رجلاً آخراً لا سيما اذا ما كان احد الزملاء في العمل أو في الدراسة، لأن الرجل بطبعه لا يحب أن يكون له منافساً، سواء اكان رجلاً لأو انثى، فهذا الأمر لا يشعره بالسعادة، بل يولد لديه مشاعر الغيرة.

 

- الاكثار من الأسئلة والاستفسارات: ان اصرار الرجل على طرح الكثير من الاسئلة المحددة للمرأة قد يكون واحداً من الادلة القاطعة على وجود الغيرة، لا سيما اذا ما كان رافضاً تماماً لتواجدها في مكان معين بعيداً عنه.

 

- الغضب من بعض الصور: يعتبر العديد من الرجال ان احتفاظ المرأة ببعض الصور لها مع اصدقاء من الماضي أمر مستفز ويجب التخلص منه باسرع وفت ممكن منعاً لتأثيراته السلبية على العلاقة ما بينهما، وهذا ايضاً واحداً من علامات الغيرة الجارحة عند الرجل.

 

- الإنزعاج من الآخرين: يشعر الرجل عادة بالضيق والغضب، عندما يتحدث أشخاص آخرين عن جمال زوجته، أو تقديم أي إطراء لها، مما يولد الغيرة وعدم الرضا.

 

- التحدث عن بعض الأصدقاء: ان افراط النساء في التحدث عن زميلات أو زملاء لهن في العمل اة في الدراسة سيترك الكثير من الانطباعات السلبية عند الرجل، ويدفعه إلى اختلاق بعض الأقاويل غير الصحيحة عليهم، ويجعلهم في دائرة الشك.

 

- التحديق: زيادة تحديق الرجل بامرأته عند الخروج معا، للتأكد من كيفية تعاملها مع الآخرين، وتقييم تصرفاتها، دليل قطعي على الغيرة.

 

- التظاهر بعدم الإهتمام: قد يلجأ بعض الرجال في كثير من الاحيان الى ابداء عدم اكتراثهم عند مشاهدة نسائهم يتحدثون إلى أي شخص آخر، الا ان هذا الأمر قد لا يستمر طويلاً لا سيما وانه سيترافق حتماً مع خلق نوع من المشاكل والسخيفة في كثير من الاحيان والتي تخفي خلفها العديد من مشاعر الغيرة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الغيرة عند الرجل عبر موقع صحتي:

 

نصائح اساسية لتسيطروا على مشاعر الغيرة

الغيرة القاتلة ناتجة عن خلل في الدماغ

الغيرة العمياء اهم مشاكل الحب عند المراهقين

‪ما رأيك ؟