كيف تؤثر مشاهدة التلفاز على خصوبة الرجل؟

كيف تؤثر مشاهدة التلفاز على خصوبة الرجل؟

تأثير مشاهدة التلفزيون على خصوبة الرجل

تتأثر خصوبة الرّجل بالعديد من العادات اليوميّة التي يقوم بها ولا يدرك مدى ضررها وتأثيرها السّلبي على صحّته الجنسيّة عموماً والإنجابيّة خصوصاً.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثير مشاهدة التلفاز على خصوبة الرجل.

 

انخفاض معدّلات التستوستيرون

 

يكمن السّبب وراء تأثّر خصوبة الرّجل سلباً بمشاهدة التلفاز، في انخفاض معدّلات هرمون التستوستيرون الذي يحتاج إليه الجسم لإنتاج الحيوانات المنويّة.

وينخفض معدّل التستوستيرون عند الرّجل لأسبابٍ متعدّدة أبرزها النّظام الغذائيّ وارتداء الملابس الضيّقة التي تزيد من حرارة الخصيتين وقلّة النّشاط البدني والخمول.

 

قلّة النّشاط البدني

 

عادةً ما تترافق كثرة مشاهدة التلفاز مع قلّة النّشاط البدني، ومن المعروف أنّ قلّة اللياقة البدنيّة تؤثّر سلباً على إنتاج جسم الرّجل للحيوانات المنويّة وبالتالي تراجع الخصوبة وفرص الإنجاب.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ممارسة الرّياضة أو النّشاط البدني البسيط بشكلٍ منتظم، يمكن أن يزيد عدد الحيوانات المنويّة عند الرّجل وبالتّالي يحسّن الخصوبة ويعزّز فرص الحمل.

 

تناول الطّعام غير الصحّي

 

بالإضافة إلى قلّة النّشاط البدني، فإنّ التوقّف عن تناول الطّعام الصحّي من العادات التي تترافق عادةً ما الجلوس لساعاتٍ طويلةٍ أمام التلفاز؛ وهذا من شأنه أن يخفّض من عدد الحيوانات المنويّة ممّا يؤثّر سلباً على خصوبة الرّجل.

ويُشار إلى أنّ الوجبات السّريعة والأطعمة غير الصحّية التي يكثر تناولها أمام التلفاز، تؤثّر بدورها سلباً على الخصوبة عند الرّجل.

 

زيادة درجة الحرارة في منطقة الجلوس

 

من الممكن أن يعود التأثير السلبي لمشاهدة التلفاز على خصوبة الرجل، إلى زيادة درجة الحرارة في منطقة الجلوس، حيث أنّ الأجواء الأكثر برودة تلائم الحيوانات المنويّة كما أنّ الخصيتين تتوقّفان عن إنتاج الحيوانات المنويّة إذا تعرّض كيس الصفن لدرجة حرارةٍ مرتفعة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ نسبة السائل المنوي لدى الرّجل الذي يقضي وقتاً طويلاً أمام التلفاز أي ما يقارب 20 ساعة على الأقلّ أسبوعياً، تصل إلى 44 في المئة أقلّ من الرّجل الذي يقضي وقتاً أقلّ في مشاهدة التلفاز. وهذا الأمر بمثابة جرس إنذارٍ للرّجال الذين يرغبون في تحسين مستوى الخصوبة لديهم، إذ يُنصح بأن يزيدوا في ممارسة النّشاط البدني ويقلّلوا من الوقت الذي يقضونه أمام التلفاز.

 

لقراءة المزيد عن خصوبة الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

 

للرجل... إليكَ طرق تحسين الخصوبة وزيادة فرصة الإنجاب!

كيف يؤثر التكميم على خصوبة الرجل؟

ما هي حقيقة تأثير التدخين على الخصوبة عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟