للرجل: إليكَ طرق تحسين الخصوبة وزيادة فرصة الإنجاب!

للرجل... إليكَ طرق تحسين الخصوبة وزيادة فرصة الإنجاب!

لا شكّ أن الخصوبة تلعب دوراً مهماً جداً في ما يرتبط بموضوع القدرة على الإنجاب عند الرجل بشكلٍ خاص. ويمكن ان ترتبط مشاكل الخصوبة لدى الرجل بكمية الحيوانات المنوية المنخفضة، ضعف الإنتصاب، معدّل التستوستيرون وغيرها من المشاكل الصحية المزمنة والمرتبطة بصحة القلب والأوعية الدموية. من هنا وللإطلاع على اهم طرق تحسين الخصوبة، تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

طرق تحسين خصوبة الرجل

1

التمرين المنتظم

لقد أظهرت دراسة لعلماء من جامعة هارفرد، أن فقدان الوزن وممارسة التمارين الرياضية لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية. فالرياضة تنشط الدورة الدموية في الجسم، تزيد من عمل التمثيل الغذائي أي حرق المزيد من الدهون، كما وتساعد على تحسين الانتصاب من خلال إيصال الدم إلى العضو التناسلي الذكري.

2

التقليل من الإجهاد والتوتر

أي شكل من أشكال الإجهاد يمكن أن يسبب في إتخاذ الجسم لإجراءات دفاعية والحفاظ على نشاطه. في أوقات التوتر والضغوطات النفسية، من المنطقي أن يصبح الجسم أقل اهتماماً بالتكاثر وأكثر تركيزاً على البقاء على قيد الحياة.

يتطلب الحدّ من الإجهاد معالجة السبب، على الرغم من أن عوامل مثل ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي تساعد على تقليل آثار الإجهاد. بالنسبة للرجال الذين يعانون من الإجهاد الحادّ، قد يصف الطبيب الأدوية المضادة للقلق أو الأدوية المضادة للاكتئاب.

3

السيطرة على كافة الظروف الصحية

تشير الإدارة الأمريكية للطب الإنجابي إلى أن الإدارة الفعالة للحالات المرضية المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري، قد تحسن الخصوبة عند الرجل. الحالات الطبية الأخرى، مثل التليف الكيسي أو دوالي الخصية (الأوردة المتضخمة في كيس الصفن الذي يسبب ارتفاع درجة الحرارة)، قد تؤثر أيضاً على خصوبة الرجل، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون لبعض الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم (حاصرات بيتا)، والاكتئاب والقلق والألم، والبروستات المتضخمة، تأثير سلبي على الخصوبة. من هنا، يجب على الرجل التحدث إلى طبيبه حول الأدوية التي يتناولها وما إذا كانت تتعارض مع قدرته على الإنجاب.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة