كيف ترفع الرياضة من نسبة الذكورة عند الرجل؟

كيف ترفع الرياضة من نسبة الذكورة عند الرجل؟

يعتبر هرمون التستوستيرون من أكثر الهرمونات الجنسية الذكورية أهمية فانخفاض مستويات هذا الأخير يؤثر في الرغبة والقدرة الجنسية عند الرجل وفي ملامحه الجسدية ومزاجه ايضاً وهرمون التستوستيرون يقوم بعدة مهام فسيولوجية ونفسية ويتم افرازه لدى الذكور من الخصيتين بكميات ضئيلة. في الجنين عندما يكون في رحم أمه ينقطع افراز هذا الهرمون الى حين فترة البلوغ حيث يعود افرازه بنسبة عالية ثم تنخفض نسبة الافراز الى الثلث في سن الاربعين والى حوالي الخمس في سن الثمانين.

 

فوائد الرياضة المنتظمة لهرمون الذكورة

 

هناك علاقة قوية بين زيادة الوزن وعدم التوازن الهرموني تميل انخفاض مستوى هذا الهرمون الذكوري لزيادة الدهون في الجسم وهذا بدوره يخلق المزيد من اختلال توازن هرمون التستوستيرون لانه يتحول الى الاستروجين.

 

ممارسة التمارين الرياضية

 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين لديهم مستويات منخفضة كما انه يعزز الطاقة والقدرة على التحمل وسوف تساعدك على النوم بشكل أفضل بالاضافة الى ذلك فانه يقلل من فرص زيادة الوزن مما يساهم في انخفاض التستوستيرون.

 

رفع الاثقال هو الشكل الاكثر فعالية من التمارين لزيادة هذا الهرمون هرمون الذكورة للحصول على أفضل النتائج ارفع الاوزان الثقيلة مع عدد أقل من التكرار قم بتمارين رفع الاثقال لمدة ثلاثون دقيقة من اربع الى خمس مرات اسبوعياً.

 

لتكون ذو منفعة كبيرؤة يجب أن تكون فترة التدريب عالية الكثافة لتكون شكل اخر من اشكال ممارسة الرياضة التي يمكن ان تزيد بشكل فعال مستويات هرمون الذكورة.

 

يجب دمج التمارين القلبية في الروتين اليومي بضع مرات كل اسبوع كالجري والسباحة أو التمارين الهوائية الاخرى التي تساعد في فقدان الوزن لا تفرط فيها لانه قد يسبب انخفاضاً في مستوى هرمون التستوستيرون.

 

لجني فوائد التمارين الرياضية اعطي جسمك الوقت الذي يحتاجه للراحة بين التدريبات ومن الافضل العمل مع المدرب لمعرفة الاشكال المناسبة من التمارين ووضع الخطة التي تناسب نمط حياتك ونوع جسمك.

 

وسعوا معلوماتكم حول هرمون الذكورة عبر موقع صحتي:

 

٥ اطعمة تساهم في زيادة هرمونات الذكورة

كيف يؤثر نقص هرمون الذكورة على حياتك؟

كيف يعرف الرجل أنه يعاني من نقص في هرمون الذكورة؟

‪ما رأيك ؟