لكل رجل... هكذا نرفع نسبة التستوستيرون طبيعياً

لكل رجل... هكذا نرفع نسبة التستوستيرون طبيعياً

إن هرمون التستوستيرون هو من الهرمونات التي يفرزها الرجل بكميات كبيرة في الخصيتين والغدة الكظرية وهو موجود أيضاً عند النساء ولكن بنسب قليلة. نسبة التستوستيرون مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالأداء الجنسي والإنجاب وزيادة كتلة العضلات، سنرى فيما يلي كيفية زيادة هذا الهرمون بشكل طبيعي.

 

يصل مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل الى ذروته في سن الأربعين ثم يبدأ بالإنخفاض تدريجياً بعد هذه السن، ولكن لحسن الحظ سنقدم لكم في هذا المقال بعض الطرق الطبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي:

 

تغيير النظام الغذائي: بعد اتباع نظام غذائي منظم زيادة نسبة هرمون التستوستيرون عن طريق الأكل الصحيح وضم الى النظام الغذائي كمية من الدهون المفيدة وبعض الخضار الورقية والبروتين والكوليسترول المفيد. كما ان تناول البروكولي يعمل على تخفيض مستوى هرمون الأستروجين ما يسبب بارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون.

 

تناول المكسرات: من الممكن تناول كمية قليلة من الجوز أو اللوز ضمن النظام الغذائي بشكل يومي فهو أمر ضروري لرفع مستوى هرمون التستوستيرون، بالإضافة الى الكاجو والفول السوداني وكل المكسرات الأخرى التي تحتوي على الدهون المشبعة الأحادية.

 

تناول الأطعمة المشبعة بالزنك: يجب لرفع مستوى هرمون التستوستيرون تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة زنك مرتفعة مثل المحار الذي يمد الجسم بكمية كبيرة من التستوستيرون من خلال ستة أسابيع فقط، بالإضافة الى الأسماك الغنية بالبروتين واللحوم أيضاً وكل منتجات الألبان.

 

تناول البيض: من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لرفع مستوى هرمون التستوستيرون هو البيض لأن الصفار يحتوي على نسب عالية من الكولسترول الجيد وهو أساس إنتاج التستوستيرون. كما أن البيض غني بالبروتين ومحمل بالزنك. من هنا ننصح بتناول 3 بيضات كل يوم لتحفيز الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل أكثر.

 

وسعوا معلوماتكم حول هرمون التستوستيرون من خلال موقع صحتي:

 

٥ اطعمة تساهم في زيادة هرمونات الذكورة

كيف يعرف الرجل أنه يعاني من نقص في هرمون الذكورة؟

كيف تزيد من كمية التستوستيرون؟

‪ما رأيك ؟