لكلّ رجل... تنبه الى مخاطر قيادة الدراجة على صحتك الجنسية!

لكلّ رجل... تنبه الى مخاطر قيادة الدراجة على صحتك الجنسية!

يُعدّ ركوب الدراجات أمراً صحيّاً، كرياضة يستفيد منها الانسان من أجل تخفيف احتمالات الاصابة بأمراض القلب أو السمنة، وغيرها من الآثار السلبيّة الناجمة عن قلّة الحركة. وبالرغم من فوائد رياضة ركوب الدراجات، الاّ انه يجب التنبّه من دراسات طبّية تحذّر من تأثيرات ذلك على القدرة الجنسيّة عند الرجل. 

 

ركوب الدرّاجات وضعف الانتصاب

 

وجدت الدراسات الصادرة عن المؤسسة القوميّة للسلامة والصحة الوظيفيّة بالولايات المتحدة، علاقة بين قيادة الرجال للدرّاجات الهوائيّة وبين حالات ضعف الانتصاب، وحالات ضعف الإحساس في منطقة الأعضاء التناسلية. ويتسبّب ركوب الدراجات، لفترات طويلة، بالضغط الطويل على منطقة العجّان، وهي المنطقة الواقعة بين كيس الصفن وفتحة الشرج، والتي تحتوي على الأعصاب المغذّية للجسم الكهفي للقضيب. وهذا الضغط المترافق مع الجلوس على مقعد صغير وضيّق، يُمكن أن يتسبّب بتهتكات أو إصابات في الأوعية الدموية والأعصاب، خصوصاً مع الاهتزاز أثناء السير على أسطح غير متساوية.

 

المشكلة في المقاعد الضيّقة

 

قد تظهر هذه المشكلة لدى الرجال الذين يركبون الدراجات أكثر من ثلاث ساعات في الأسبوع، أي حوالى نصف ساعة يوميّاً. وأولى العلامات لذلك، هي الشعور بالتخدير أو الوخز في منطقة العجان، الأمر الذي قد يؤثر على القدرة على الانتصاب لديهم. وينبغي عند الشعور بخدر في منطقة العجّان ممتد إلى القضيب، تغيير المقعد ووضعيّة الجلوس، وتجنّب الجلوس على مقاعد الدراجات الهوائية الضيّقة والمعتادة. وبدلاً من ذلك اختيار أنواع من المقاعد الواسعة.

 

فقد أثبتت دراسة ألمانية أن تغذية العضو الذكري بأوكسجين الدم تقل بنسبة 80% عند استخدام المقاعد التقليديّة للدراجات الهوائية، أي ذات جزء الأنف. بينما النقص في تزويد العضو بأوكسجين الدم لا يتجاوز 20% في حال استخدام مقاعد منزوعة الأنف فيها. وقد وُجد أمر ايجابيّ، عند ركوب الدراجة الهوائية بشكل صحيح، على صحة الرجل الجنسيّة، وهو أنه يحسّن الدورة الدمويّة في منطقة الحوض.

 

اليكم من موقع صحتي طرق طبيعية عديدة لتقوية الانتصاب:

 

تعاني من مشكلة في الانتصاب؟ اليك تمارين كيجل

استعض عن الفياغرا بهذه الفيتامينات لتقوية الانتصاب

طرق طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب عند الشباب

‪ما رأيك ؟