ما هي الحلول للتخفيف من التهابات البروستات؟

ما هي الحلول للتخفيف من التهابات البروستات؟

البروستات من اهم أمراض القدرة الجنسية عند الرجال في حالات الاحتقان أو التضخم والالتهاب تؤثر سلباً عاى الانتصاب لان داء التهاب البروستات تصيب الرجالفي الغدة الذكرية بين المثانة والقضيب التي تكون مهمتها افراز السائل المنوي نتيجة للاصابة بعدوى أو تهيج يحدث للرجال الذين تجاوزوا سن الاربعين عاماً.

 

التهاب البروستات والانتصاب

 

البروستات من الامراض الحادة التي تترافق مع ارتفاع في درجات الحرارة واضطرابات التبول وتواجد الجراثيم بالبول وأحياناً تتواجد نقاط من الدم مع البول ويظهر هذا المرض عند الرجال من سن 50 الى 60 سنة ويعالج باخذ المضادات الحيوية.

 

تتضخم البوستات بسبب عامل غير معروف أو بسبب شكل من اشكال الالتهاب وقد يحدث احتقان البروستات بسبب العادات الجنسية عند الرجل أي بسبب الافراط في ممارسة الجنس أو ندرته

أثناء الاثارة الحميمة يتضاعف انتاج الرجل من السائل البروستاتي اربع مرات عن المعدل المعتاد فاذا لم يتم اخراجه بالكامل من خلال القذف يظل قابعاً داخل الغدة واذا حدث مراراً هنا تصاب البروستات باحتقان خطير  وهذا الاحتقان بدوره يسبب الالتهاب مما يؤثر سلباً على عملية الانتصاب.

 

كما وان الافراط في ممارسة العلاقة في مدة قصيرة للغاية اي بنسبة ثماني الى عشر مرات خلال يومين يمكن ان يجهد البروستات ويسبب الكثير من المشكلات. أما الاحجام عن ممارسة العلاقة الجنسية قد تسبب بتراكم السوائل الابروستاتيىة ويؤدي الى الاحتقان.وعدم القدرة على الانتصاب ثم يصبح هناك حاجة لعمل تدليك لدى الطبيب المختص.

 

اذا كانت طريقة سحب القضيب من المهبل قبل القذف وهذه كانت طريقة متبعة عند الاغلب من الرجال تستخدم كثيراً فلا بد من ان يستمر الرجل أو المرأة في اثارة القضيب حتى يصل الرجل الى مرحلة القذف الطبيعي فهذا سوف يساعد على منع مشكلات تراكم السائل .وعلى ذلك فان ممارسة الجنس قد تكون السبب والحل لالتهاب البروستات.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع البروستات من خلال الروابط التالية: 

 

تليف البروستات... عارض لاضطرابات اخرى

اليكم المزيد من المعلومات عن تضخم البروستات

ما العلاقة بين الغذاء وتضخم البروستات؟

‪ما رأيك ؟