ماذا يجب أن فعل كي ينام طفلي؟

ماذا يجب أن فعل كي ينام طفلي؟

تنتظرين نوم طفلك بفارغ الصبر بعد يوم طويل من التعب من أجل الاستمتاع بالسهرة ولاخذ قسط من الراحة التي أنت بحاجة ماسة اليها ولكن أغلبية الاطفال لا ينامون سريعاً مما يشكل توتر عند الام. بسبب بكاء الطفل المستمر وقلة نومه وعدم انتظامه مما يتعب الام نفسياً ويجعلها تكتئب وخاصة اذا كانت لا تجد المتسع الكافي من وقتها للقيام باعمال أخرى.

 

التدليك

 

من الافضل توقيت حمام الطفل قبل موعد نومه بوقت قصير بماء دافىء يساعده على الاسترخاء وبعد الحمام قومي بتدليك الطفل باي نوع من انواع الزيوت والافضل هو زيت اللافندر مما يساعده على الاسترخاء والنوم سريعاً.

بالاضافة الى ذلك ات تدليك فروة الرأس عند الطفل بشكل رقيق وبحركات متكررة يعمل على تهدئته ويساعده على الاسترخاء فينام بهدوء.

 

الموسيقى الهادئة

 

تعويد الطفل على النوم على صوت الموسيقى الهادئة يساعده على تهدئته وتنويمه بشكل سريع بوضع احد أنواع الموسيقى المخخصة للاطفال وان لم تنجحي من المحاولة الاولى حاولي على عدة ليالي متتالية فهذه الفكرة تتطلب بعض الوقت لكنها توصيلك الى نتيجة.

ان الكوفولية او اي قطعة من القماش اثني زاويتها وضعي رأس الطفل عليها ثم لفي جسمه الصغير بباقي القماش يشكل محكم وعدم الشد في طريقة اللف ستلاحظين ان بكاء الطفل بداء يخف تدريجياً لان هذا الوضع يذكره بالوضع الذي كان فيه داخل الرحم وعندما يغفو ضعيه على السريروهو ملتف فهذا يساعده على النوم لفترة طويلة.

 

واذا اردت حمله لمساعدته على النوم احملي طفلك وضعي رأسه في منتصف يدك بين المعصم والساعد أي ضعي رأسه على مفصل الكوع من الداخل ووجهي وجهه للامام وليس للاعلى وضعي كف يدك على بطنه ويدك الاخرى مديها على جسمه بأكمله وقومي بهزه برفق عندها سيغفو وينام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع نوم الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

هل من المفيد أن ينام طفلي كثيراً؟

اضطرابات النوم عند الاطفال: اشكال عدة والسبب واحد

‪ما رأيك ؟