هذه هي الأسباب التي تقف وراء تراجع الرغبة الجنسية عند الرجل!

هذه هي الأسباب التي تقف وراء تراجع الرغبة الجنسية عند الرجل!

توجد معتقدات شائعة داخل المجتمعات العربية والشرقية أن المرأة تعاني في أغلب الأحيان من قلة الرغبة الجنسية، لكن الدراسات تؤكد أن الرجال معرضون أكثر من النساء لانخفاض الرغبة الجنسية عندهم، فما هو معروف لدى الكثيرين من الناس أن الرجل يفكر بالجنس طوال الوقت، لكن الأمر ليس كذلك خصوصا أن هناك عدد كبير من الرجال الذين يعانون من مشكلة انخفاض الرغبة الجنسية عندهم.

 

الأسباب بين النفسية، والجسدية والزوجية!

 

- الأسباب النفسية: هناك عدد كبير من الرجال الذين يخشون من الفشل في الانتصاب وقت المعاشرة الحميمة، وهذا يؤدي إلى فقدانه الرغبة في المعاشرة. مع الإشارة الى أن لهذه الناحية علاجا، ولكن أكثر من 40% من الرجال يخجلون من مراجعة الطبيب النفسي لشرح حالتهم وتلقي المساعدة المطلوبة.

 

- الأسباب الجسدية: هناك عدة أسباب عضوية تؤدي إلى قلة الرغبة الجنسية عند الرجل، ويأتي على رأسها الضعف الجنسي الناجم عن أسباب مرضية مثل: مرض السكري، ومشاكل البروستات، وأمراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم.

 

- المشاكل الزوجية: إن المشاكل الزوجية الكثيرة التي تنجم عنها مشاجرات، وإهانات تسهم أيضا في تقليل الرغبة عند الرجال. وهو أمر كان البعض يعتقد أنه محصور على النساء فقط. فالمشاكل الزوجية تؤثر على الرجل ورغبته الجنسية، كما تؤثر على المرأة. والعلاقة الزوجية السعيدة مقترنة بالرغبة الجنسية الصحية.

 

كيف يمكن علاج مشكلة تراجع الرغبة الجنسية عند الرجل؟

 

علاج فتور الرغبة الجنسية عند الرجل يتضمن:

 

- تحديد الحالة الطبية: في حالة فتور الرغبة الجنسية، يجب اخذ التاريخ المرضى كاملا للمريض والكشف الجسدي الكامل مع إجراء اختبار وفحوصات لاستبعاد وجود أي اضطرابات في الغدد الصماء أو أي مرض مزمن أو استخدام لدواء لفترة طويلة. من الضروري استشارة الطبيب لاستبعاد أي حالة طبية وقبل إيقاف او تغيير أي من أدويتك.

 

- العلاج الدوائي: يمكن استخدام بعض الأدوية  في حالات نقص الهرمون الذكر، وذلك تبعا لوصفات طبية. وقد تساعد مضادات الاكتئاب في علاج فتور الرغبة الجنسية المتعلق بالاكتئاب، على الرغم من أن الكثير من هذه الأدوية يتسبب في تقليل الرغبة الجنسية، على الأقل في البداية.

 

- العلاج والاستشارة الجنسية: ينصح بلجوء الأزواج أو الأفراد إلى العلاج عن طريق الاستشارات الجنسية في حالة عدم وجود سبب طبي.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية من خلال موقع صحتي:

 

تفادوا الأسباب التي تؤدي الى تعارض الرغبة الجنسية بين الزوجين

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

هذه العادات تزيد الرغبة الجنسية لديكم

‪ما رأيك ؟