هل العادة السرية تؤدي الى تكبير حجم القضيب؟

هل العادة السرية تؤدي الى تكبير حجم القضيب؟

تأثير العادة السرية على حجم القضيب

من أكثر الاسئلة المطروحة حول العادة السرية او امتاع الذات عند الرجل، هو اذا كانت تؤثر على حجم القضيب وتساعد على تكبيره فعلياً. فهل ذلك صحيح أو أنّه مفوم شائع وخاطئ؟ اليكم الجواب.

 

لماذا يسعى بعض الرجال الى تكبير القضيب لديهم؟

اذا كان القضيب عند الرجل ذات حجم صغير، فذلك لا يؤثر فقط من ناحية قدرته على امتاع الشريكة، بل على ثقته بنفسه ايضاً ومدى شعوره بالراحة النفسية عند ممارسة الجماع. لذا يمكن أن يبحث عن أي طريقة لتكبير القضيب وزيادة حجمه. ومن هذه الطرق مثلاً الحبوب والكريمات، التطعيم بالدهون وغيرها من الطرق.

 

ماذا عن العادة السرية؟

ليس هناك أي دليل علميّ يبيّن أنّ العادة السرية يمكن أن تزيد من طول القضيب وحجمه، فصحيح أنّه خلال الاستمناء يزداد الطول وهذا أمر طبيعيّ بسبب الشعور باللذة والمتعة الجنسية، لكن متى تمّ القذف يعود القضيب لحجمه الطبيعيّ حتّى لو تكرّر الاستمناء.

وبالتالي فانّ تأثير العادة السرية مؤقت جداً وليس مستداماً، وليست طريقة يمكن الاعتماد عليها لتحقيق التكبير المطلوب.

 

هل القضيب الصغير لا يشعر المرأة بالمتعة؟

في دراسة طبيّة أجراها الباحث راسل ازينمان ونشرت في مجلة "BMC Women’s Health" على 50 امرأة، تبيّن أنّ 45 من أصل 50 يهمّهن عرض القضيب أكثر من طوله باعتبار انّ ذلك يؤثر على المتعة الجنسية لديهن. وبالتالي فانّ الطول هو ليس العامل الوحيد المرتبط بشعور المراة بالرضا الجنسي.

اضافة الى ذلك، فانّ الرجل حتّى لو تمتّع بقضيب صغير الحجم، يمكن أن يُبلغ المرأة نشوتها في حال داعبها بالشكل الصحيح وعبّر لها عن شغفه أكثر من رجل لديه قضيب طويل ولكن لا يعطي اهمية لمتعة المرأة الجنسية واماكن الاثارة لديها.

لذا لا يجب اعتبار الموضوع مشكلة لا يمكن تخطّيها أو سبباً لعدم الارتباط مثلاً.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع عن القضيب عبر موقع صحتي:

3 عادات تؤثر على الانتصاب لديك

سرعة القذف... هل هي حالة دائمة او مؤقتة؟

حقن العضو الذكري... هل هي مفيدة لعلاج سرعة القذف؟

‪ما رأيك ؟