هل تسبب الأفلام الإباحية العجز الجنسي؟

هل تسبب الأفلام الإباحية العجز الجنسي؟

يلجأ قسم كبير من الرجال إلى مشاهدة الأفلام الإباحية، فهذه العادة قد ترافقهم منذ أيّام العزوبية وصولاً إلى الزواج. من هنا يمكن اعتبار مشاهدة الأفلام الإباحية بكثافة هو نوع من الإدمان النفسي والذي يؤدي إلى مشاكل كبيرة على صعيد العلاقة الزوجية أبرزها ضعف في قدراته الجنسية.

 

وفي هذا الإطار أجرى باحثون من المركز الطبي البحري في سان دييغو  Naval Medical Center of San Diego إختباراً على 300 رجل قاموا بمشاهدة الأفلام الإباحية بشكل يومي. من هنا لاحظ الباحثون وجود ارتباط قوي بين مشاهدة الأفلام الإباحية بانتظام وضعف القدرات الجنسية من حيث نقص الرغبة الجنسية وعدم القدرة على الانتصاب. فالأفلام الإباحية، كما صرّح مؤلف الدراسة الدكتور ماثيو كريستمان، لها آثار المخدّرات خصوصاً الكوكايين.

 

ما هي تأثيرات الأفلام الإباحية على قدرات الرجل الجنسية؟

 

اضطرابات هرمونية

 

يعمل هرمون فاسوبريسين الموجود في جسم الرجل على تعزيز الترابط العاطفي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أي أنه يقوّي مشاعر الحب والتفاني تجاه الزوجة. إلّأ أنه وعند مشاهدة الأفلام الإباحية بكثرة، تساهم كل هذه الصور والمشاهد التي تصل إلى دماغ الرجل إلى التسبّب بإضطرابات كبيرة في إنتاج هرمون فاسوبريسين.

 

انخفاض الرغبة الجنسية والعجز الجنسي

 

عندما يشاهد الرجل الأفلام الإباحية، مع أو بدون استمناء، يعمل جسمه على إنتاج هرمون الفاسوبريسين في مجرى الدم ما يؤدي إلى تدفق كمية كبيرة منه نحو الدماغ.  فهذا الامر، ومع الوقت يصبح مرتبطاً مع صورة بطلات الأفلام الإباحية الصغيرات واللواتي تملكن قواماً رشيقاً بفضل العمليات التجميلية والماكياج والتي يقلّ إيجادها في الحياة الواقعية. أمّا وعندما يحاول الرجل ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته التي لا تشبه نجمات الأفلام الإباحية، يجد صعوبةً كبيرةً بالشعور بالإثارة وبالمتعة خلال العلاقة الحميمة وهذا يمكن أن يؤدي إلى ضعف في الانتصاب وفي قدراته الجنسية.

 

الأنانية والعنف الجنسي

 

 ومن تأثيرات الأفلام الإباحية على قدرات الرجل الجنسية، هي أنه تعوّد على إشباع رغباته دون التفكير بالطرف الآخر. فلم يعد شيء يثيره إلا المشاهد والوضعيات التي شاهدها في الأفلام الإباحية وهذا الأمر يسبب تدهوراً كبيراً في علاقته الحميمة مع زوجته.

 

بعض النصائح لتجنّب تأثيرات الأفلام الإباحية على قدرات الرجل الجنسية:

 

من الضروري، عندما يشعر الرجل بأنه أصبح مدمناً على مشاهدة الأفلام الإباحية، أن يستشير الطبيب المختصّ لتلقّي العلاجات المناسبة التي تساعده في الحدّ من هذه العادة السيئة واستعادة قدراته الجنسية السليمة. أمّا ومن بين أكثر العلاجات الفعّالة لحلّ هذه المشكلة هي الامتناع كلياً عن مشاهدة الأفلام الإباحية لمدة 90 يوماً، لأنها كفيلة في تعزيز قدرات الرجل الجنسية وتعديل الإشارات البصرية في الدماغ التي تسببت المشاهد الإباحية باضطرابات كبيرة فيها.

 

لقراءة المزيد من المواضيع عن الحياة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل إنصحوه بتناول هذه الأطعمة

لعلاقة جنسية أفضل... 8 فواكه لا تنسوا تناولها!

لتحسين الأداء الجنسي إلجأوا الى هذه التمارين الرياضية! 

‪ما رأيك ؟