3 عادات تدمّر حياتكم الجنسية... تخلّصوا منها!

3 عادات تدمّر حياتكم الجنسية... تخلّصوا منها!

تلعب العلاقة الحميمة دوراً مهماً في الحياة الزوجية خصوصاً أنها تتخطى كونها واجباً بين الزوجين وتغدو لتكون طريقةً مهمةً للتعبير عن المشاعر والحبّ.  ولكن، وعلى الرغم من أن قسماً كبيراً يعي أهمية العلاقة الحميمة، إلّا أنهم ينجرفون في تفاصيل وهموم الحياة اليومية التي تشكّل عائقاً أمام نجاحها.

 

عادات سيئة مضرّة بالحياة الجنسية

 

النوم في توقيت مختلف

 

إن التعب والضغوطات اليومية تؤثّر كثيراً على الزوجين وتتسبب بشعورهما بالنعاس باكراً في كلّ ليلةٍ. إلّا أن المشكلة التي يقع فيها بعض الازواج هي أنهما يخلدان للنوم في توقيتٍ مختلف، ما يؤدي إلى فقدان التواصل وامكانية الملاسة والمداعبة التي تحصل في السرير قبل النوم. فهذه العادة تضرّ بالعلاقة الحميمة كثيراً وتقلّل من عدد مرّات ممارسة الزوجين لها ومن رغبتهما لذلك.

 

نصيحة: من المهم أن يحرص الزوجين على الخلود إلى السرير في الوقت عينه، فهذا الامر يسهّل التواصل الحميم بينهما ويزيد من رغبتهما لممارسة العلاقة الحميمة.

 

استخدام الاجهزة الإلكترونية

 

إن إستخدام الأجهزة الغلكترونية كالهاتف والأيباد للعب أو تفقد مواقع التواصل الإجتماعي، من شأنها تؤثر سلباً على العلاقة الحميمة وتؤدي إلى تشتيت الأفكار وإنخفاض الرغبة الجنسية. فمحتويات هذه الأجهزة الإلكترونية يمكن أن تسيطر بالكامل على أفكار ودماغ الزوجين وتمنعهما من الدخول بشكلٍ صحيح في جوّ العلاقة الحميمة ما يجعلهما غير مستمتعان بها على الغطلاق ويصعّب وصولهما للنشوة.

 

نصيحة: من الأفضل التوقف عن استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل ساعة على الأقلّ من موعد النوم، فهذا الامر يمكن أن يساعد الزوجين على الإستمتاع بالوقت سوياً والتقرّب أمثر فكرياً وجسدياً دون ايّ موانع وعوائق.

 

مشاهدة الافلام الإباحية

 

إن مشاهدة الأفلام الإباحية تسيطر بشكل كبير على عقل الرجل وتجعله يدمن على مشاهدتها. كما وأنها يمكن أن تؤذي كثيراً العلاقة الحميمة من خلال إعتقاد الرجل بأن كلّ ما يشاهده فيها يمكن أن يطبّقه مع زوجته على ارض الواقع.

 

نصيحة: لا بدّ من التخفيف لا بل الإمتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية والتركيز على تعزيز العلاقة الحميمة من خلال التنويع بالوضعيات وإختيار المرأة للانجري المثير والألعاب الجنسية التي يمكن أن تضفي بعض الحماسة على الجوّ.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

 

 

‪ما رأيك ؟