5 أخطاء شائعة تحول دون نجاح العلاقة الحميمة

5 أخطاء شائعة تحول دون نجاح العلاقة الحميمة

يقع معظم الأزواج ببعض الأخطاء الشّائعة التي تقف عائقاً أمام نجاح العلاقة الحميمة، خصوصاً إذا تمّت فجأةً ومن دون تحضيرٍ مسبق.

 

لعلاقةٍ حميمة ناجحة، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز 5 أخطاء شائعة قبل ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون

 

من الأفضل تجنّب الإفراط في تناول الطّعام قبل ممارسة العلاقة الحميمة، إذ أنّ هذا الأمر يؤدّي إلى الخمول ما يؤثّر سلباً على الأداء الجنسي خلال العلاقة.

 

كما أنّ تراكم الدّهون في الجسم، خصوصاً في حال اتّباع نظامٍ غذائي غنيّ بالدّهون المشبعة وقائم على الوجبات السريعة، يضرّ بالأداء الجنسي خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الإفراط في شرب الكحول

 

تُسبّب هذه العادة السيّئة آثاراً ضارّة على العلاقة الحميمة، إذ أنّها تسبّب تراجعاً في نسبة الإثارة الجنسيّة وهذا الأمر يقف حاجزاً أمام الاستمتاع بالعلاقة الحميمة على أكمل وجه.

 

أكل الأطعمة الحارّة

 

تؤثّر المأكولات الحارّة على الأجهزة التناسليّة لدى كلّ من المرأة والرّجل على حدّ سواء. ومن المُمكن أن يترتّب على تناولها بشكلٍ منتظم قبل ممارسة العلاقة الحميمة ظهور روائح مزعجةٍ من شأنها أن تنفر الشريك.

 

لذلك، يبقى من الضّروري الانتباه جيّداً قبل العلاقة الحميمة واختيار الأطباق الملائمة التي لا تؤثّر سلباً على الشّريك ولا على العلاقة ككلّ.

 

الخجل والتغاضي عن لغة الجسد

 

يمنع الخجل المرأة أحياناً من الإعلان صراحةً عمّا تريد أثناء العلاقة الحميمة، فيظهر هذا الخجل واضحاً قبل ممارسة العلاقة الحميمة وهذا قد يُقابله عدم تفهّم الرّجل للوضع.

 

إنّ التغاضي عن لغة الجسد في هذه الحالة يحول دون ممارسة العلاقة الحميمة؛ إذ يعتقد الزوج أنّ شريكته لا تريد ممارسة العلاقة بينما هي تودّ ذلك ولكنّ الخجل يمنعها، وهي تنتظر أن يفهم لغة جسدها ويعرف كيف يتعامل معها.

 

إهمال النّظافة الشخصيّة

 

غالباً ما يتمّ الوقوع في هذا الخطأ قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا أمرٌ لا بدّ من الحرص على تفاديه يومياً وليس فقط من أجل العلاقة.

 

بالنّسبة إلى المرأة، يجب أن تحرص على إزالة شعر جسدها بشكلٍ مستمرّ إذ أنّ العلاقة الحميمة قد تحصل فجأةً من دون أن تتحضّر لها مسبقاً وهذا يُعرّضها للحرج الشّديد. وكذلك الرّجل، لا بدّ أن يحرص على الاهتمام بنظافته الشخصيّة يومياً لا سيّما المناطق الحسّاسة تفادياً للإصابة بالأمراض الجنسيّة ولعلاقةٍ جنسيّةٍ أفضل.

 

هذه الأخطاء الـ5 يجب عدم إهمالها أبداً من أجل التمتّع بعلاقةٍ حميمة ناجحة حياةٍ زوجيّة سعيدة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

9 طقوس مهمّة يجب اعتمادها قبل العلاقة الحميمة

هذه العادات قبل النوم تضرّ بالعلاقة الحميمة... فتجنّبوها!

6 خطوات يُمكن اتباعها لإطالة مدّة العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟