5 خرافات عن الحياة الزوجيّة لا تصدّقوها أبداً

5 خرافات عن الحياة الزوجيّة لا تصدّقوها أبداً

يلفّ الزواج بعض الغموض بشأن ما إذا كان تجربةً سعيدة أم تؤدّي إلى التّعاسة؛ وهذا يعود طبعاً إلى الثنائي الذي يُخبر عن تجربته الخاصة.

 

نتيجة ذلك، تنتشر بعض الخرافات عن الحياة الزوجيّة لا يجب تصديقها أبداً كي لا يتمّ رفع السقوف عالياً ومواجهة صدمةٍ مفاجئة لاحقاً. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز هذه الخرافات.

 

الشّريك مثالي

 

لا يُمكن أن يكون أيّ إنسانٍ على الإطلاق مثاليّاً ولا حتّى قريباً من المثاليّة، بل إنّ كلّ شريك يحمل في طيّاته بعض الإيجابيّات التي تميّزه عن غيره من الأشخاص وبعض العيوب التي يُمكن للطّرف الآخر تقبّلها وقد تتحولّ إلى مميّزاتٍ بالنّسبة لشريك الحياة.

 

من هنا، يُنصح بالإضاءة على الإيجابيّات في شخصيّة الشريك وغضّ النّظر عن بعض السلبيّات البسيطة منعاً لتدهور العلاقة وفي إطار تقبّل الآخر.

 

الزوج محقّق الاحلام

 

عادةً ما تعتقد المرأة بأنّ الزوج سيكون محقّق الأحلام وسيفعل كلّ ما تريده، لذلك تكتشف فجأةً الحقيقة المرّة بعدما تكبر أحلامها في مخيّلتها من دون أن تعلم أنّ الحياة الزوجيّة تكون مبنيّةً على القناعة والمشاركة.

 

ويجب أن تعلم أنّ الرّجل إنسانٌ عاديّ قد لا يكون قادراً على تحقيق كلّ ما تريد؛ من هنا لا بدّ من عدم رفع سقف التوقّعات أكثر من اللازم.

 

الزواج عبارةٌ عن حياةٍ هادئة ورومانسيّة

 

إنّ الحياة الزوجيّة مليئة بالتّضحيات والمسؤوليّات وليس عبارة عن فلمٍ رومانسيّ خالٍ من الهموم والمشاكل.

 

فمخطئ من يظنّ أنّ هذه الحياة ستكون عبارةً عن قصّةٍ خياليّةٍ بعيدة عن الواقع؛ إذ أنّها تجمع رجلاً وامرأة مختلفين في الطّباع لذلك من الطّبيعي أن تسود هذه الحياة الشدَّة واللين، والتفاهم تارةً والاختلاف طوراً.

 

الأولاد يعزّزون الروابط بين الزوجين

 

من أبرز الخرافات المنتشرة عن الحياة الزوجيّة أنّ الأولاد هم السّبب الرئيسي لتعزيز الروابط بين الزوجين؛ إذ أنّ إنجاب الأولاد لا يعني السّعادة المطلقة ولا يؤدّي حتماً إلى زيادة حبّ الرجل، بل إنّ الحبّ والاحترام والتفاهم والإخلاص وتفهّم الآخر ودعمه ومساندته أمور تضمن استمراريّة الحياة الزوجيّة.

 

أهل الشّريك مخيفون

 

إنّ الشّعور الدائم بالارتياب من النيات التي يبيتونها أهل الشّريك وعدم الرّاحة في الحديث معهم، بالإضافة إلى سوء تفسير أحاديثهم والتأويل الدّائم حيال تصرّفاتهم حتى وإن كانت حسنة؛ كلّها أمورٌ تعود إلى الأفكار المسبقة التي غالباً ما يكون سببها انتشار الخرافات عن الحياة الزوجيّة التي لا يجب تصديقها.

 

هذه الخرافات الخمسة لا تجعل الزواج مخيفاً بل واقعيّاً، وهذا ما يفتقر إليه بعض النّاس لدى تطرّقهم إلى الحديث عن هذه التّجربة.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لماذا تعانون من مشكلة الخرس الزوجي؟

كيف تعزّزان الثقة في علاقتكما الزوجية؟

ما هي أبرز الحلول للخلافات الزوجية؟

‪ما رأيك ؟