5 علامات أساسيّة تدلّ على الوفاء بين الشريكين

5 علامات أساسيّة تدلّ على الوفاء بين الشريكين

يُعدّ الوفاء من أجمل الصّفات التي يُمكن أن تكون موجودة في الرّجل والمرأة خصوصاً في العلاقة الزوجيّة، ويتجلّى عن طريق تصرّفات وسلوك الشّريكين تجاه بعضهما البعض في حياتهما اليوميّة.

 

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز علامات الوفاء بين الشريكين.

 

تخصيص وقتٍ للشّريك

 

إنّ تخصيص بعض الوقت لقضائه مع الشّريك من أجل القيام بالأنشطة المختلفة معاً حتّى لو كانت هناك أمورٌ أخرى يُمكن القيام بها، يُعتبر من أبرز علامات الوفاء له.

 

ويُمكن مشاركة الشّريك في القيام بالأنشطة المحبّبة إليه حتى لو كانت هذه الأنشطة لا تروق للآخر؛ فهو يفعلها فقط من أجل إسعاد شريكه وهذا تعبيرٌ عن وفاءٍ كبير له.

 

مُساندة الشّريك

 

عند حدوث النّزاعات مع أحد أفراد العائلة أو مع أحد الأصدقاء أو زملاء العمل، تُعتبر مساندة الشّريك والوقوف إلى جانبه من علامات الوفاء له وللحبّ الذي يجمعهما.

 

كما أنّ الوقوف إلى جانب الشّريك في المحن وفي مواجهة تحدّيات الحياة وضغوطها اليوميّة من دون التسبّب بالمشاكل، يُعتبر نوعاً من المُساندة ويأتي تعبيراً عن الوفاء للشّريك.

 

المُسامحة

 

تُساعد مسامحة الأزواج بعضهما البعض بعد حدوث المُشاجرات والمشاكل بينهما على نجاح الحياة الزوجيّة.

 

يُشار إلى أنّ المشاكل والمُشاجرات تحدث في جميع العلاقات ولكنّ الأمر يكمن في كيفيّة التعامل معها، حيث أنّ الوفاء بين الشّريكين يتطلّب تخطّي المشاكل من خلال عدم الشّعور بالحقد أو الضّغينة تجاه الشّريك بعد انتهاء المشاجرة.

 

الحفاظ على الأسرار

 

إنّ عدم إفشاء الأمور الخاصة والحفاظ على الأسرار التي تجمع بين الزوجين، يُعدّ من أهمّ مظاهر الوفاء بينهما.

 

إذ يجب على الزوجين الإبقاء على أمورهم الخاصة سرّية وتجنّب إفشائها للغير مهما كان قريباً، كما ينبغي الامتناع عن إخبار الأهل بكلّ تفاصيل الحياة الزوجيّة اليوميّة والمشاكل الموجودة في المنزل الزوجيّ منعاً لحدوث التدخّلات المُدمّرة. كما أنّ الوفاء بين الشريكين يتجلّى عن طريق امتناعهما عن مناقشة الأمور الخاصة بينهما مع الأصدقاء أو زملاء العمل.

 

الحرص على التواصل مع الآخر

 

إنّ الشريك الوفي يكون حريصاً على التواصل الدائم مع شريكه في مختلف الأمور حتّى لو كانت غير هامّة، فهذا السّلوك يجعل الحبّ يدوم لأكثر وقتٍ ممكن بينهما.

 

هذه العلامات الخمسة لا يُمكن لأيّ علاقةٍ زوجيّة أن تدوم من دونها لأنّ الوفاء يُشكّل أساساً قوياً ومتيناً لكلّ علاقة وإلا قد تدخل الخيانة على الخطّ وتدمّر كلّ شيء.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 خرافات عن الحياة الزوجيّة لا تصدّقوها أبداً

3 أشهر خلافات بين الزوجين وطرق حلّها!

ما هي العوامل التي تدعو للشكّ في خيانة الشريك؟

‪ما رأيك ؟