أسباب غير متوقعة لتهرّب الزوجين من العلاقة الحميمة!

أسباب غير متوقعة لتهرّب الزوجين من العلاقة الحميمة!

يعتبر تهرّب الزوجين من العلاقة الحميمة من أكثر الأمور التي تدلّ على انهما يعانيان من مشاكل أكثر أهمية تؤثر سلباً على الصحة الجسدية والنفسية. لذلك وللإطلاع اكثر على أسباب تهرب الزوجين من العلاقة الحميمة وطرق التعامل مهها لا بدّ أن تتابعوا القراءة.

 

أسباب تهرّب الزوجين من العلاقة الحميمة

 

بعض الأمراض

 

إن بعض الامراض، كالسكري والقلب بالإضافة إلى الديسك وأوجاع الظهر، يمكن أن تؤثر بطريقة مباشرة على الأداء الجنسي للزوجين خلال العلاقة الحميمة وتؤدي إلى تهربهما من ممارستها. فهذا النوع من الأمراض يمكن أن يسبب بضعف الأداء الجنسي عند الزوجين ويمنع من تدفق الدم بشكل طبيعي إلى الأعضاء الجنسية ما يؤدي إلى صعوبة كبيرة في الوصول للنشوة. أمّا أوجاع الظهر ومناطق أخرى من الجسم، لا تساعد الزوجين في اتخاذ الوضعيات الجنسية المناسبة للإستمتاع بالعلاقة الحميمة ما يجعلهما يتهربان من ممارستها.

 

نصيحة: إن الأمراض التي تمنع الزوجين من ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ أن تخضع لمراقبة الطبيب المختص الذي سوف يصف الأدوية والعلاجات المناسبة ما يحسّن من الأداء الجنسي ويزيد الرغبة عند الزوجين.

 

التوتر والضغوطات الحياتية

 

إن التوتر والمشاكل التي يتعرّض لها الزوجين، كذلك تلك التي تحصل بينهما، يمكن أن تؤدي إلى تهرّبهما من العلاقة الحميمة. فالمشاكل اليومية يمكن أن تؤدي إلى تشتت الأفكار والتركيز خلال العلاقة الحميمة وتمنعهما من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة.

 

نصيحة: من المهم ان يستشير الزوجين طبيباً نفسياً مختصاً يساعد على إيجاد حلول لمشاكلهما ويعلمهما كيفية التعامل مع الضغوطات وفصلها عن العلاقة الحميمة التي تجمع بينهما. كما انه من المفيد أن يتحدثا عن كلّ الامور التي تزعجهما بكلّ صراحة الامر الذي يساعدهما ايضاً على التخلص منها.

 

الملل

 

إن الملل هو من أهم الاسباب التي تؤدي إلى تهرّب الزوجين من العلاقة الحميمة خصوصاً إذا لم يجرّبا قطعاً وضعياتٍ جديدة عند ممارسة العلاقة ولا حتى أماكن غير غرفة النوم.

 

نصيحة: من المهم أن يتحدّث الزوجين عن أكثر الوضعيات الجنسية الجديدة التي تثير رغبتهما الجنسية وتطبيقها، كما انه عليهما التغيير بالأماكن فمثلاً يمكنهما ممارسة العلاقة الحميمة في غرفة الجلوس، فندق، شاليه على البحر أو الجبل...

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

 

‪ما رأيك ؟