تنبهوا الى هذه المشاكل الحميمة في بداية الزواج!

تنبهوا الى هذه المشاكل الحميمة في بداية الزواج!

من الطبيعي ان يكثر الزوجان من ممارسة العلاقة الحميمة في بداية الزواج، فهي تكون في سلّم اولوياتهما. ولكن قد تحصل بعض المشاكل نتيجة حال الارباك التي تسود خصوصاً في الايام الاولى، لأنّ الزوجين لم يختبرا العلاقة سوياً بعد. فما هي ابرز المشاكل التي قد يواجهها الزوجان في بداية زواجهما؟ التفاصيل في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ميول مختلفة

 

سيدرك الزوجان أنّ ميولهما الجنسية مختلفة وغير متطابقة. فالزوجة قد تحب طول فترة المداعبة، بينما الزوج يرغب في علاقة زوجية كاملة لا تستغرق وقتا طويلاً. كما قد تختلف رغبة الزوجين في تكرار ممارسة الجنس كل فترة معينة من الوقت.

 

الخجل

 

الغالبية العظمى من النساء، اضافة الى عدد من الرجال، يشعرون بالخجل من شكل أجسادهم. وهذا ما يضفي على العلاقة الجنسية نوعا من التوتر ويفقدها متعتها. ومع مرور الوقت يعتاد كلاهما على بعضها البعض، ويدركان ان الرغبة الجنسية عندما تشتعل، تنسي الزوجين شكل اجسادهما. وهناك جانب آخر من الخجل قد يحصل من ناحية الزوجة، بسبب وضعيات مختلفة يطلبها منها زوجها لانها تثير رغبته اكثر.

 

النقص في الخبرة

 

ان نقص خبرة الزوج في الجنس قد تؤثر على العلاقة، وتسبّب المشاكل، لاسيما ان كان لا يعي كيف يراعي مشاعر زوجته وحاجاتها الجنسية. فيتسبب لها بالالم نتيجة الايلاج السريع، مما يفقد العلاقة الجنسية متعتها بالنسبة للزوجة، ويصبح الاستمتاع من طرف واحد فقط. 

 

عدم الوصول الى الذروة

 

قد يعاني بعض الازواج من عدم الوصول إلى الذروة، ان كانت الزوجة او الزوج. من هنا يجب استشارة الطبيب لتقديم بعض النصائح. ويمكن أن تكون البداية عبر الحوار الصريح، وأن يعبّر كل من الزوجين للآخر عن رغباته وما يحبّ وما يكره في تفاصيل العلاقة الزوجية، وما يمتعه اكثر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المشاكل الجنسية من خلال الروابط التالية: 

 

اهم المشاكل الجنسية التي يمكن مواجهتها في بداية الزواج 

لا تقلقوا من هذه المشاكل الجنسية

ما هي الممارسات الجنسية الاقل نقلاً للامراض؟

‪ما رأيك ؟