عززوا صحتكم الجنسية من خلال هذه الفيتامينات

عززوا صحتكم الجنسية من خلال هذه الفيتامينات

بالعادة، يُنصح بالغذاء المتوازن للحفاظ على الصحة العامة، وتجنب بعض الامراض الناجمة من الطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. هي النصيحة ذاتها التي يمكن ان نقدمها لكم من موقع صحتي للحفاظ على الصحة الجنسية كذلك. فالغذاء السليم، الذي يحتوي على فيتامينات معينة، يمكن ان يعزز صحتكم الجنسية. فاليكم لائحة بالفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على توازن الدافع الجنسي.

 

فيتامين B6

 

من اكثر الفيتامينات اهمية للصحة الجنسية، فهو قادر على تعزيز الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حد سواء، لانه يزيد من إنتاج هرمونات الذكورة وعدد الحيوانات المنوية ويقلل من الإحساس بالإرهاق لدى الرجال. أما بالنسبة للمرأة فيعمل فيتامين B6 على زيادة هرمونات الأنوثة مما يزيد من الرغبة الجنسية خصوصا في سن اليأس. كما أنه يحسن من إنتاج هرمون السيروتونين المعروف باسم هرمون السعادة. لذا يجب الحرص على تناول الموز، الطماطم الأفوكادو، والبيض. 

 

فيتامين  C  

 

يتوفر الفيتامين C بوفرة في الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال بالإضافة الفراولة والكيوي. وتتمثل أهمية هذا الفيتامين في قدرته على زيادة تدفق الدم، وهذا أمر مهم جداً للانتصاب، مما يؤدي الى تمدد العضو ويساعد الغشاء المحيط بالنسيج الإسفنجي على احتباس الدم داخل العضو الذكري، فيعطيه قدراً من الصلابة لضمان اداء جنسيا فعالا.

 

زيت السمك

 

دهون أوميجا 3 المعروفة ايضا بزيت السمك، هي دهون غير مشبعة تعمل على إنتاج الهرمونات الجنسية المعروفة باسم التستوستيرون، والاستروجين. كما تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على حماية وظائف الجهاز العصبي، الذي يتحكم بشكل مباشر في الأجهزة التناسلية. ويمكن الحصول على الأوميخا 3 بتناول انواع مختلفة من الأسماك التي تعزز القدرة الجنسية وتساعد على حدوث الانتصاب.

 

فيتامين A 

 

يتسبب نقص فيتامينA  في انخفاض إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والنساء، فإنه قد يسبب انكماش الخصية لدى الرجال، وضمورا في المبايض لدى النساء اذا كان الانخفاض حادا جدا. ويمكن الاستفادة من هذا الفيتامين من خلال تناول المانجا والمشمش، والبطاطا الحلوة.

 

فيتامين E

 

يساعد هذا الفيتامين على تحسين نشاط الحيوانات المنوية. كما يقوي المناعة ويحافظ على الدم من التخثر، مما يساعد على سيولة الدم اللازمة للانتصاب. ويمكن الاستفادة منه عبر تناول المكسرات، مثل اللوز، وبذور عباد الشمس، والزيوت النباتية، والخضار الورقية مثل الهليون والسبانخ.

 

 

فيتامين  B9

 

فيتامين B9 أو حمض الفوليك، وهو الفيتامين الأساسي الذي يتطلبه الجسم لتجديد الخلايا، وDNA. وتتضح أهميته عندما يتعلق الأمر بإنجاب الأطفال. ويمكن الحصول على حمض الفوليك من الخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ، والخس والكرنب ، ومعظم الفواكه مثل الأفوكادو. كما يوجد حمض الفوليك في الفاصوليا، والحمص، والبذور والمكسرات، والبازلاء والبامية والعدس.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الصحة الجنسية من خلال الروابط التالية: 

 

هل فعلاً المشروبات الغازية تؤثر على الصحة الجنسية للرجل؟

لا تقللوا من اهمية النوم... تأثيره على الصحة الجنسية خطير! 

الكاجو... طبيب الصحة الجنسية

‪ما رأيك ؟