كيف تتوقفون عن التفكير بالحبيب السابق؟

كيف تتوقفون عن التفكير بالحبيب السابق؟

بعد العلاقة العاطفية الفاشلة التي تمرون بها في كثير من الأحيان، تشعرون ببعض الثقل الفكري والذهني وتبحثون عن مختلف الطرق للمضي قدماً. وفي هذا الموضوع من صحتي، نعرض لكم أبرز نصائح للتخلّص من التفكير بالحبيب السابق. 

 

نصائح أساسية لكم لتجاوز هذه المرحلة

 

- الإبتعاد عن كل ما يذكّركم بالشريك السابق هو الخيار الأمثل للتخلّص من التفكير المستمر فيه، ففي هذه الحالة تتخلّصون من الذكريات التي تربطكم به، وبالتالي تكون عملية شفائكم منه سريعة وفعّالة، ويمكنكم المضي قدماً في حياتكم بعد فترة وجيزة. 

 

- أيضاً من الطرق المناسب للتخلّص من التفكير بالحبيب السابق بعد فشل العلاقة العاطفية، هي تلك التي تقوم على التلّهي عن التفكير، من خلال الإنشغال الدائم ببعض الأمور التي تهمّكم والتي ترغبون بتحقيقها على الفور، فبهذه الطريقة لن تفكروا كثيراً بالحبيب السابق. 

 

- كما أن عالم اليوم الذي يعتمد على مواقع التواصل الإجتماعي يعتبر من أبرز الأسباب التي تبقي الطرفين مرتبطين ببعضهما البعض، لذا إن كنتم ترغبون بالتخلّص من التفكير بالحبيب السابق، عليكم أن تقطعوا أي صلة تربطكم به عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فبهذه الطريقة لن تضطروا إلى معرفة أخباره أو ما يقوم به وما يفكر فيه. 

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على التخلّص من التفكير بالحبيب السابق هي تلك الطريقة التي تفرض عليكم الإبتعاد عن أصدقائه وأفراد أسرته لفترة وجيزة إلى أن تكونوا قد اعتدتم على فراقه. فالحفاظ على العلاقة المتينة بأصدقائه لن تساعدكم على تجاوزه، بل تجعلكم أقرب إليه وتستمرون في متابعة أخباره عبر الأصدقاء. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن التخلّص من الصور التي تجمعكم تعتبر إحدى الطرق المساعدة على التخلّص من التفكير بالحبيب السابق. لذا تخلّصوا من الصور فور انتهاء العلاقة، كي تتمكنوا من المضي قدماً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

آلام فراق الحبيب ليست نفسية فقط!

كيف تنسين حبيبك السابق وتتخطّينه؟

الإحباط العاطفي... تخلّصوا منه قبل أن يصبح خطيراَ!

‪ما رأيك ؟