كيف تنسين حبيبك السابق وتتخطّينه؟

كيف تنسين حبيبك السابق وتتخطّينه؟

إنّه من الصعب جداً أن تنسى المرأة بسهولة حبيبها السابق الذي عاشت معه تجارب وأوقات عدّة وتعوّدت عليه، فمن الطبيعي أن تتألّم لتخرجه من رأسها لظروفٍ معيّنة، لكنّها تمرّ بنوعٍ من التحدّي لتَخَطّي هذه المرحلة، والوقت وحده يساعدها على النسيان. سنعرض بعض الخطوات التي يجب على المرأة اعتمادها للنسيان بطريقةٍ أسرع.

 

- إيّاكِ أن تتزوّجي بطريقة متهورة: إيّاكِ أن تهربي من حبيبكِ السابق من خلال الزواج بشخص جديد لا تحبّينه لأنّ هذا ليس سوى مجرّد هروب من الواقع، وخطأ لا يُغتفَر، ولا ذنب للحبيب الجديد بهذه اللعبة بكاملها. فستتعذّبين كثيراً ولن تستطيعين النسيان بهذه الطريقة.

 

- لا تسألي عنه: عند ترككِ لحبيبكِ، إيّاكِ أن تسألي أصدقاءه عنه لمعرفة أخباره، بل تجاهليه ولا تتابعي تفاصيله.

 

- لا تدخلي صفحته على الفايسبوك: إن تابعتِ أخباره عبر الفايسبوك ستحزنين وتتعذّبين أكثر وتتذكّرين الماضي، فإيّاكِ وأن تدخلي صفحته، إنسي كلّ ما يتعلّق به.

 

آلام فراق الحبيب ليست نفسية فقط!

 

- لا تجعليه يعرف بأنّكِ ما زلتِ مهتمّة: لا تجيبي على اتّصالاته إن حاول، ولا تتكلمين معه من جديد إن عاود اللجوء إليكِ بعدما جرحكِ.

 

- إنتظري بعض الوقت: لا تقابلي شخص جديد إلا بعد فترة كافية على انفصالك عن القديم لكي يصفى قلبك وينقى ذهنك لمتابعة حياتك مع شخص جديد وتعرفين كيف تختارينه كي لا يكون كالأوّل.

 

- ركّزي على أمور أخرى: ركّزي على هواياتك والأمور التي تحبّينها للتقدّم في الحياة ونسيان الماضي وجراحه.

 

- إلغي رقمه من هاتفك وكافة صوره: إلغي أرقامه وصوره عن الهاتف أو الكومبيوتر كما وكافة رسائله.

 

- تخلّي عن كافة هداياه: تخلّصي من كافة هداياه والأمور التي قدّمها لكِ سابقاً عبر رميها.

 

الاحباط العاطفي... تخلصوا منه قبل ان يصبح خطيراً!

‪ما رأيك ؟