كيف يمكنكم تجنّب البرودة الجنسية خلال شهر العسل؟

كيف يمكنكم تجنّب البرودة الجنسية خلال شهر العسل؟

ينتظر الزوجان بفارغ الصبر مرحلة شهر العسل التي تأتي بعد مراسم الزفاف مباشرةً كطريقةٍ لاكتشاف بعضهما أكثر خصوصاً من الناحية الجنسية. إلا أن الليلة الأولى بعد الزفاف، تسبب خوفاً كبيراً ورهبةً لا مثيل لها عند بعض الأزواج ما يجعلهم أكثر عرضةً للبرودة خلال شهر العسل.

 

أسباب البرودة الجنسية في شهر العسل

 

الخجل

 

يعتبر الخجل من أبرز العوامل المسببة للبرودة الجنسية في شهر العسل وخصوصاً عند بعض النساء. فهنّ يجدن صعوبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهن خلال الليلة الأولى من الزواج وذلك لضعف الثقة بأنفسهنّ وبأجسامهنّ. لذلك ترفضن أن تمارسن العلاقة الحميمة مع ازواجهنّ لا بل تمتعن تماماً عن خلع ملابسهنّ امامهنّ طيلة فترة شهر العسل.

 

الخوف من الوجع

 

تتوهّم بعد النساء، بسبب الخبرات المتعددة التي تسمعها من صديقاتها أو قريباتها، بأنهنّ معرّضات للنزيف والوجع الشديد عند ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى. فهذا الأمر يدفع بهنّ نحو التمسّك بالأحكام المسبقة والشعور بخوف كبير عند التفكير بالعلاقة الحميمة.

 

العنف في الليلة الأولى

 

إن لجوء الرجل للتعنيف اللفظي والجسدي أثناء ممارسة العلاقة الحميمة في الليلة الأولى، يجعل المرأة ترفض ممارسة العلاقة الحميمة طيلة أيّام شهر العسل. فقبل ممارسة العلاقة الحيمة، تستعيد الذكريات الأليمة التي عايشتها في تلك الليلة ما يجعلها رافضة تماماً للفكرة ويؤدي إلى البرودة الجنسية في شهر العسل.

 

التوتر

 

إن الضغط النفسي الكبير والتوتر الذي يشعر به الأزواج خلال ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، هي من أبرز العوامل التي تؤدي إلى البرودة في شهر العسل. فالرجل والمرأة يشعران بتوتر وخوف كبيرين لناحية عدم إرضاء بعضهما جنسياً وتحقيق المتعة التي يهدفان إليها. من هنا، قدر يرافقهما هذا الضغط النفسي طيلة مدة شهر العسل فيعجزان تماماً عن الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

 

علاج مشكلة البرودة الجنسية في شهر العسل

 

- من الضروري تثقيف الزوجين جنسياً قبل الزواج ما يبدّد من الأوهام والتوتر المسببان للبرودة الجنسية في شهر العسل.

 

- عدم تخطي مرحلة المداعبة قبل العلاقة الحميمة ما يجعل كلا الزوجين يكتشفان أجسام بعضهما البعض أكثر ويجنّبهما الخجل والبرودة الجنسية.

 

- على الرجل الابتعاد كلياً عن أساليب التعنيف في الليلة الأولى من الزفاف مع التركيز على حاجات ومتطلّبات زوجته والتروّي كثيراً ما يجعله يكسب ثقتها ويزيد من حبّها له.

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

٦ نصائح مفيدة وفعالة للتمتع بعلاقة حميمة سعيدة

لعلاقة حميمة سعيدة اليكم هذه النصائح

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

 

‪ما رأيك ؟