لماذا يُعتبر التفاعل ضرورياً في العلاقة الزوجية؟

لماذا يُعتبر التفاعل ضرورياً في العلاقة الزوجية؟

يمكن للعلاقة الزوجية ان تتحوّل بعد سنوات من الزواج الى واجب ولا يكون هناك تفاعل بين الزوجين، وهذا ما يعتبر مشكلة كبيرة تهدد الزواج كله. واليوم ستكتشفون معنا اهمية التفاعل في العلاقة الزوجية والتأثير الذي يتركه على الاتصال بيين الزوج وزوجته.

 

- إنّ اكثر ما تشكو منه النساء خلال العلاقة الزوجية هو عدم التفاعل اللفظي من قبل الزوج ما يجعل الامور مملة ولا تشويق فيها. فالنساء يرغبن بالسماع بعض الكلمات الجميلة التي تعبر عن الحب لكي يكنّ اكثر تفاعلاً مع ازواجهن.

 

- الرجال ايضاً من جهتهم يشكون من زوجاتهم ويصفونهم بالباردات حين لا يتفاعلن معهم بالكلام والاصوات ايضاً، والسبب وراء ذلك انّ الاصوات التي تصدر عن المرأة تكون بمثابة محفز للرجل وتدل على الشعور بالمتعة.

 

كيف تبرز المرأة عدم رضاها عن العلاقة الحميمة؟

 

- يساعد التفاعل الحقيقي بين الزوجين الى الابتعاد عن التصنع او الزيف من ناحية افتعال حدوث ذورة الجماع مثلاً خصوصاً بعد فترة من الزواج، حيث تفتعل المرأة الاصوات لانهاء العلاقة باسرع وقت. وذلك يعود الى الفتور بين الزوجين وعدم التفاعل بينهما. 

 

- يمكن ان يتطلب التفاعل بين الزوجين بعض الوقت لكي لا يعود هناك اي حياء، ولكن يجب التكلم في الموضوع بدل تجنبه. لأنّ السكوت عنه يدمّر العلاقة التي تصبح باردة يوماً بعد يوم. 

 

- ننصح الازواج ايضاً بعدم التعوّد على نمط معين من التفاعل والالتزام به، بل يجب التصرف بتلقائية وعفوية والا تحولت العلاقة ايضاً الى واجب. 

‪ما رأيك ؟