ما هي أسباب فرط النشاط الجنسيّ؟

ما هي أسباب فرط النشاط الجنسيّ؟

فرط النشاط الجنسيّ يعتبر من الأمور السلبية التي تهدّد العلاقة الزوجية خصوصاً غن كان أحد الطرفين يعاني من هذا الأمر، في حين أن الطرف الآخر لا يعاني منه، ما ينعكس بشكلٍ سلبيّ على العلاقة الزوجية وانسجام الشريكين. وفي مقال صحتي اليوم، نتطرّق إلى أبرز أسباب فرط النشاط الجنسي لدى الزوجين. 

 

مشاكل جنسية أو هرمونية

 

في بعض الحالات يعاني الأشخاص من فرط النشاط الجنسي نتيجة العديد من العوامل الجسدية الداخلية التي تسبّب هذا الامر، على غرار المشاكل في الأعضاء التناسلية التي تجعل المرء في حالة من الرغبة الجنسية المستمرّة، في حين أن الهرمونات المرتفعة لدى المرأة يمكن أن تؤدي إلى فرط النشاط الجنسي لدى المرأة، ويجب التنبّه إلى عدم انعكاس هذا الأمر سلباً على العلاقة بالشريك. 

 

مشاهدة الأفلام الإباحية

 

تعتبر مشاهدة الأفلام الإباحية من أبرز الأسباب التي تدفع الزوجين إلى فرط النشاط الجنسي، خصوصاً إن كان أحد الطرفين مدمناً إلى حد كبير على متابعة هذه الأفلام التي تدفعه إلى الرغبة الجامحة في تطبيقها في الحياة الواقعية الأمر الذي يؤثر سلباً على علاقته بالطرف الآخر الذي يرفض هذا الأمر. 

 

الرغبة القوية 

 

يشكو بعض الرجال من الرغبة الجنسية الشديدة التي تدفعهم إلى ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة بشكلٍ كبير وأحياناً إلى حد لا يمكنها أن تحتمله، وفي هذا الإطار، فإن الرغبة القوية التي يشكو منها الرجل تحتاج إلى المعالجة الفورية ويجب أن تكون مطبّقة من قبل الطبيب المختص الذي يعمل على التخفي فمن هذه الرغبة من خلال بعض النصائح او الإرشادات أو العلاجات التي تساعد على الحد منها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن النشاط الجنسي عبر موقع صحتي:

 

اياكم وهذه الامور اثناء العلاقة الحميمة

هذا تأثير النوم على النشاط الجنسي لدى الزوجين!

ما هو تأثير السنّ على الرغبة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟