ما هي الأمور التي تؤدي إلى إهمال الزوجين لبعضهما؟

ما هي الأمور التي تؤدي إلى إهمال الزوجين لبعضهما؟

يعتبر الإهتمام والعناية من علامات الحبّ والعشق التي تجع الزوجين في حين أن الإهمال هو دلالةً مهمةً على وجود مشاكل بينهما تحتاج إلى حلول سريعة. من هنا وللإطلاع أكثر على العوامل التي تدفع احد الزوجين نحو إهمال الطرف الآخر، لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

 

اسباب اهمال الزوجين لبعضهما

 

كثرة الإنتقاد

 

يعتبر الإنتقاد المستمرّ والتذمر من بين الأمور الأكثر شيوعاً التي تؤدي إلى الإهمال بين الزوجين. فمثلاً وعندما تستمرّ الزوجة في انتقاد تصرفات زوجها كطريقة حديثه، ملابسه، شكله وغيرها من الأمور يمكن أن يشعر الرجل بالضجر من سماع آرائها السلبية ما يجعله يتفادى وجودها. من هنا إن كثرة الإنتقاد تؤدي إلى جرح مشاعر الطرف الآخر أحياناً وقد تؤثّر أيضاً على ثقته بنفسه، لذلك من المهم أن يحرص كلّ من المرأة والرجل على التفكير جيّداً قبل التعبير عن الرأي السلبي أو الإنتقاد. وبحال أراد احدهما أن يوصل فكرةً معيّنةً لشريك حياته، فلا بدّ أن يزن كلامه ويختار الكلمات المناسبة التي ليس لها أيّ تأثير سلبيّ.

 

ضغوطات الحياة

 

إن المشاكل والهموم اليومية، تؤدي أيضاً إلى إهمال الزوجين لبعضهما وذلك لأن الافكار السلبية تسيطر على دماغهما بالكامل. فكثرة التفكير بالمشاكل يجعل الزوجين غير قادرين على تخصيص وقتٍ لبعضهما البعض والتنعم بلحظاتٍ مفعمة بالرومنسية والحبّ وهذا ما يسبب الجفاف بينهما والإهمال العاطفي. من هنا ولحلّ هذه المشكلة ، لا بدّ ان يتواصل الزوجين مع بعضهما البعض وأن يتشاركا الهموم بهدف إيجاد حلولٍ لها والتخلّص منها بشكلٍ نهائي. أمّا إذا كانت الحلول بعيدة، فيجب أن يعملا على الفصل بين الضغوطات والمشاكل وبين حياتهما العاطفية لتجنّب الوقوع بالإهمال والفراغ العاطفي.

 

الملل

 

إن الملل العاطفي يؤدي إلى إهمال الزوجين لبعضهما. فالملل الذي يصيب الحياة الجنسية بين الزوجين يلعب دوراً في توسيع فجوة الجفاف بينهما وذلك من خلال إنخفاض الرغبة الجنسية والإمتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا وللتخلّص من الملل العاطفي، لا بدّ أن يحرص الزوجين على إدراج بعض الوضعيات الجديدة إلى العلاقة الحميمة، والتحدث مع الشريك عمّا يحبّ أكثر لتطبيقه. كما من المهم تغيير مكان ممارسة العلاقة الحميمة أي بدلاً من ممارسة العلاقة بشكل دائم في غرففة النوم، على الزوجين تجربة أماكن أخرى مثل الشاليه، المصعد، غرفة الجلوس وغيرها.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

 

 

‪ما رأيك ؟