ما هي الفوائد التي تحصلون عليها عند ممارسة الجماع بعد الرياضة؟

ما هي الفوائد التي تحصلون عليها عند ممارسة الجماع بعد الرياضة؟

الجماع بعد الرياضة

لا شكّ في أن للجماع فوائد صحية ونفسية لا تعدّ ولا تحصى، خصوصاً إذا حرصتم على ممارسته في الوقت المناسب. من هنا، وفي حال شعرتم برغبة في ممارسة الجماع بعد الرياضة، لا بدّ من أن تتعرّفوا على اهم الفوائد التي يمكن ان يوفرها لكم هذا الامر.

 

الجماع بعد الرياضة

الانجذاب الى الشريك الآخر

وفقاً لدراسة أجراها عالم الأحياء السويسري كلاوس ويديكيند، إن بعض النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الذين يتعرّقون خصوصاً بعد الأنشطة الرياضية. وتوصلت دراسة أخرى إلى أن التأثير يزداد عندما يكون لدى الرجل مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون في عرقه.

 

منع جفاف المهبل

بعد التمرين، تعمل الدورة الدموية على زيادة تدفق الدم إلى الاعضاء التناسلية. هذا الأمر يعزز التزليق المهبلي للمرأة ويزيد من استجابتها الجنسية ويسهّل من وصولها للنشوة. في إحدى الدراسات، ذكر الباحثون أن 20 دقيقة من التمارين المكثفة كان لها تأثير إيجابي كبير على زيادة النبض المهبلي، وهي طريقة لقياس التغير في الضغط داخل الأوعية الدموية المرتبطة بكل نبضة قلب.

 

هزة الجماع اكثر إثارة

أي شكل من أشكال التمرينات، سواء كانت اليوغا أو تمارين القوة أو الكيجل ، فإن التمارين الرياضية تمنع الإجهاد عن طريق إطلاق هرمون السعادة يسمى إندورفين. وفقاً لإحدى الدراسات، أفادت النساء اللواتي أجرين تمارين كيجل أنهن يتمتعن بنشوة جنسية أفضل مقارنة باللواتي لم يقمن بأي تمرين. يرى الخبراء أنه من خلال العمل على عضلات قاع الحوض، تعمل تمارين كيجل على استرخاء عضلات المهبل وزيادة المرونة، وهذا ما يساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية بسهولة.

 

زيادة مستويات التستوستيرون

تمارين رفع الأثقال تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون الجنسي لدى الرجال. في إحدى الدراسات، ذكر الباحثون أن الرجال الذين شاركوا في تمرين مكثف لمدة 60 دقيقة / يوم لمدة 3-5 أيام / أسبوع أبلغوا عن مستويات عالية بشكل ملحوظ من الرغبة الجنسية. وفقاً للخبراء، فإن أفضل وقت للاستفادة من هذه الزيادة في هرمون التستوستيرون في الجسم هو خلال 30 دقيقة من التمرين.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

 

 

‪ما رأيك ؟