ما هي المشاكل التي قد تحدث بعد العلاقة الحميمة؟

ما هي المشاكل التي قد تحدث بعد العلاقة الحميمة؟

تعتبر العلاقة الحميمة من بين الطرق التي تساعد في  توطيد مشاعر الحبّ بين الزوجين من خلال المتعة والسعادة التي توفرها لهما. ولكن وعلى الرغب من هذا الجانب الإيجابي، فإن العديد من الأزواج يعانون من بعض المشاكل فور الإنتهاء من العلاقة الحميمة.

 

مشاكل تحدث عادة بعد العلاقة الحميمة

 

النزيف

 

تلاحظ المرأة، بعد العلاقة الحميمة، بعض الدم على ملابسها الداخلية والذي سرعان ما يتحوّل إلى نوعٍ من النزيف. إلّا أن هذا النزيف يحدث عادةً لعدة أسبابٍ أبرزها:

 

- جفاف المهبل: أي ان الإحتكاك المكثّف الذي تعرّض له المهبل يؤدي إلى تدفّق الدم.

 

- المرة الأولى: بعد المرة الأولى من ممارسة العلاقة الحميمة، قد تعاني بعض النساء من النزيف في منطقة المهبل ذلك بسبب تمزّق غشاء البكارة وانفصاله على جدران المهبل بالقوة.

 

- التهاب المهبل: اي عندما يكون المهبل مصاباً بالفطريات وانواع عديدة من العدوى ما يؤدي إلى تدفق الدم بعد تعرّضه للإحتكاك الجنسي.

 

الإفرازات المهبلية

 

قد تلاحظ المرأة تدفق كبير للإفرازات المهبلية بعد العلاقة الحميمة ذات رائحة كريهة وقد يرافقها حرقان البول. إن هذه الإفرازات تكون نتيجة إصابة المهبل بعدوى أو بنوع من الفطريات إمّا اثناء العلاقة الحميمة أو من قبل تظهر أعراضها بعد الإحتكاك الجنسي.

 

ألم البطن

 

إن ألم البطن قد يصيب المرأة والرجل على حدّ السواء خصوصاً إذا كانا يشعران بالتوتر عند ممارسة العلاقة الحميمة. كما أن الضغط الكبير الذي يتعرّض له الرحم أحياناً يؤدي أيضاً إلى معاناة المرأة من ألم البطن.

 

الصداع

 

يعاني بعض الأزواج أحياناً من الصداع الكثيف بعد ممارسة العلاقة الحميمة وذلك بسبب المجهود الكبير الذي تمّ بذله أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

بعض النصائح لعلاقة حميمة بدون مشاكل

 

- من المهم أن يخصّص الزوجين وقتاً لفترة المداعبة ما يجنّبهما طبعاً التوتر والجهود المكثّفة بهدف الوصول للنشوة. من هنا لا بدّ من اللجوء إلى التقبيل والمداعبة لأعضاء الجسم الحسّاسة والتي تثير الرغبة الجنسية ما يعزز من المتعة خلال العلاقة الحميمة.

 

- عند ملاحظة أيّ إفرازاتٍ غريبة وكثيفة او نزيف، من الافضل استشارة الطبيب المختصّ بهدف الخضوع للفحوصات اللازمة واتباع العلاج المناسب.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

خلال فترة الحمل... تجنبّي هذه الممنوعات في العلاقة الحميمة!

متى تكون العلاقة الحميمة خطراً على الحمل؟

متى يجب التوقف عن العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟