الجنس الفموي... أمراض متناقلة خطيرة

الجنس الفموي... أمراض متناقلة خطيرة

ليس هناك أي أضرار من العلاقة الحميمة بين الشريكين فهي ممارسة طبيعية بينهما لتبادل المشاعر بين بعضهما البعض ووسيلة الإنجاب. لكن مع التطورات الحاصلة والمداعبات المتطورة التي تتطلبها الحياة الجنسية لتصبح أكثر تشويقاً وإثارة تبدأ العديد من المشاكل بالظهور. في هذا المقال من موقع صحتي سنتحدث عن مخاطر الجنس الفموي والذي يعتبر من الظواهر المنتشرة كثيراً.

 

مخاطر الجنس الفموي

 

- فيروس HPV: في بعض الأحيان قد تغفل الفتيات عن وجود فيروسات وأمراض غير ظاهرة للعين المجردة أثناء الجنس الفموي وقد تلتقط بعض الفيروسات التي قد تنتقل إليها نتيجة القيام بذلك. فمثلاً الجنس الفموي لرجل مصاب بفيروس HPV (فيروس الورم الحليمي البشري) قد تعرض نفسها لخطر الإصابة بهذا الفيروس ليس فقط في الفم لا بل وحنجرتها أيضاً. تتضمن الأعراض التهابات حادة في الحنجرة وصعوبات في تناول الطعام والبلع ونمو ظاهر للإلتهابات.

 

- مرض الايدز: على الرغم من أن هذا المرض نادر وقليل ولكن لا مانع من أن تلتقطه الفتاة في كا كان الرجل مصاباً نتيجة ممارسة الجنس الفموي، بخاصة إن كانت الفتاة تعاني ولو من جروح صغيرة أو بسيطة في الفم وحتى غير مرئية، فيدخل الفيروس مجرى الدم ويصيبك بالعدوى.

 

- الهربس: لا يجب على الفتاة ممارسة الجنس الفموي مع الرجل في حال كا مصاباً هذا الأخير بمرض قوباء الأعضاء التناسلية. لأنه ومن المعروف أنه أحد الامراض الجنسية المعدية التي قد تنتقل من شريك الى آخر عبر الملامسة فقط ولا حاجة للاختلاط بالدم.

 

ليس من الخاطئ القيام بعلاقة جنسية آمنة كما ينصح العديد من الأطباء، كما واتباع العديد من وسائل الحماية، كالواقي الجنسي الذكري والتقيد بتعليمات السلامة. ومن المفيد جداً القيام بفحوصات طبية دورياً في حال كان الشخص يتمتع بحياة جنسية ناشطة، وتجنب كثرة الشركاء.

 

وسعوا معلوماتكم عن الامراض الجنسية من خلال موقع صحتي:

 

ما هي الأمراض المنقولة جنسياً؟

4 طرق لانتقال العدوى بمرض الايدز… احذروا منها!

اكتشفوا كل مخاطر مرض الزهري

‪ما رأيك ؟