اتبعوا هذه النصائح في الليلة الأولى

اتبعوا هذه النصائح في الليلة الأولى

تعدّ الليلة الأولى من اصعب الليالي التي تمر بها العروس بعد الزفاف لأنها تعد المرحلة الأولى من الاحتكاك المباشر مع الشريك، كما ان العريس سيتعرض للارتباك ايضاً في هذه الليلة ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من النصائح لليلة الأولى خصوصاً ان العروسين يمكن ان يكون لديهما الكثير من الافكار الخاطئة والمتداولة عنها.

 

نصائح للزوجين لليلة الأولى

 

ان الارتباك الذي يصيب الزوجين في الليلة الأولى يتطلب بعض النصائح ومنها:

 

- عدم الاستعجال في ممارسة العلاقة الحميمة بل يمكن الانتظار الى صباح اليوم التالي أو بعد يوم من ليلة الزفاف المتعبة، عندئذٍ ستكونان مرتاحان من صخب العرس وتصبحان أكثر استعداداً للبدء برحلة استكشاف جسد أحدهما للآخر على مهل.

 

- اجعلا هذه الليلة ليلة هانئة حيث على الزوجين ان يسترخيا والبدء باكتشاف بعضكما بعيداً عن الخجل والحرج.

 

- يمكن ان تقتصر الليلة الأولى على المداعبات الخارجية البطيئة التي يمكن ان تساعدكما على تحقيق اتصال جنسي مرض وأحياناً أكثر إرضاء من العلاقة نفسها، وتعلّما كيفية إثارة بعضكما بعضاً، فهذه خطوة أساسية للتقليل من أي إزعاج أو ألم ولزيادة المتعة.

 

- على الرجل أن لا يقلق اذا لم يتحقق الانتصاب الذي يريده، فالضغوط التي تسبق العرس وتليه يمكن أن تنعكس بشكل سلبي، فالامور ستتحسن في المستقبل.

 

- على الزوجة ان تكون مرتاحة وبعيدة عن التشنج لتخفيف الالام وان لا تقلق إذا واجهتها مشكلة جفاف المهبل بل يمكنها استخدام مادة مزلقة طبية قبل المباشرة تداركاً لأي ألم ناتج عن عدم الانزلاق.

 

- قد لا تكون العلاقة الحميمة في الليلة الأولى كما حلمتما بها، اذ قد لا يحقق أحد الشريكين أو كلاهما النشوة المطلوبة، فهي رحلة استكشاف طويلة فلا تستعجلا، فبعض المرح والأجواء الإيجابية المريحة واللحظات الحميمة المثيرة ستقطع بكما شوطاً طويلاً باتجاه المتعة على مدى سنوات من العلاقة الحميمة وليلة الدخلة هي مجرد بداية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة بين الزوجين:

 

أسئلة يجب أن تعرفي إجاباتها قبل الزواج

نصائح ضرورية لكلّ رجل في علاقته الأولى

هل المداعبة ضرورية بين الزوجين؟

‪ما رأيك ؟