هذه الاسباب ستجعلكم متشوقين للعلاقة الحميمة!

هذه الاسباب ستجعلكم متشوقين للعلاقة الحميمة!

قد يمضي وقت طويل لا يمارس الزوجان فيه العلاقة الحميمة نظرا لانشغالاتهما اليومية، والتعب والارهاق من العمل ولاسيما مع وجود الاطفال. ولكن فوائد العلاقة الحميمة الصحية والنفسية ستجعلهما يشتاقان اليها. سنعدّد ابرز هذه الفوائد في هذا المقال من موقع صحتي.

 

صحة القلب

 

ان ممارسة العلاقة الحميمة مفيدة للقلب. فقد ثبت ان الرجال الذي يقومون بالعلاقة الزوجية مرتين في الاسبوع هم أقلّ عرضة للإصابة بأمراض القلب من أولئك الذين يكتفون بممارسة العلاقة الحميمة مرة واحدة.

 

تسكّن الالم

 

العلاقة الحميمة يمكن ان تسكّن الالام التي تعاني منها. فاثناء ممارسة الجماع يفرز الجسم هرمون الأوكسيتوسين، وهو هرمون يحفّز إنتاج الدوبامين والأندورفين، المعرفوين بهرموني السعادة والراحة اللذين من شأنهما تسكين الاوجاع لمدة وجيزة.

 

اعادة الشباب

 

العلاقة الحممية قد تعيد الشباب. فقد اثبت دراسة بريطانية شملت 3500 شخص تراوحت أعمارهم بين 18 و102 عاماً، على مدى 10 سنوات، أن الأزواج الذي يمارسون العلاقة الحميمة 3 مرات أسبوعياً يبدون أصغر بنحو 10 سنوات من أولئك الذين لا يمارسونها سوى مرتين.

 

حماية من ارتفاع ضغط الدم

 

للعلاقة الحميمة دور في حمايتك من ارتفاع ضغط الدم. فمن خلال دراسة شملت 24 امرأة و22 رجلاً طلب منهم أن يدوّنوا، على مفكرة خاصة، سجلّ علاقتهم الحميمة، قبل أن يخضعوا لاختبار ضغط الدم، تبين أن الأشخاص الذين قاموا بعلاقة حميمة كاملة أظهروا انخفاضا في مستوى ضغط دمهم، مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

 

تنمية الذكاء

 

لا يمكن الفصل بين الحياة الجنسية والذهنية. فممارسة العلاقة الحميمة بانتظام تساعد على نموّ القدرات الذهنيّة وعلى زيادة التواصل بين الخلايا العصبية. ويمكن ان تجعلك ذكيا. 

لذلك لا تهمل العلاقة الحميمة لو مهما تعددت انشغالاتك، فهي مهمة ومفيدة جدا لصحتك.

 

وسعوا معلوماتكم عن العلاقة الحميمة عبر موقع صحتي:

 

هذه الأمور تحبط العلاقة الحميمة

أهمية العلاقة الحميمة في الحياة الزوجية

هل من توقيت مناسب لممارسة العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟