4 أسباب تدفع المرأة الى تهرب من العلاقة الحميمة!

4 أسباب تدفع المرأة الى تهرب من العلاقة الحميمة!

من الطبيعي أن العلاقة الحميمة هي من العناصر الأساسية التي تساهم في إستمرار الزواج ونجاحه، لكونها تعزز القدرة على الترابط بين الزوجين. إلا أن هذه العلاقة تمرّ بمطبّات ومصاعب كثيرة، ما يؤدي الى حدوث تباعد بين الزوجين ويهدد إستمرار الزواج بشكل مباشر، مع العلم أن المرأة تمرّ في أوقات مختلفة بحالات من النفور وعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع شريكها لأسباب كثيرة، نفصلّها لكِ في السطور التالية من موقع صحتي:

 

عدم الرضا عن العلاقة مع الشريك

 

إن العلاقة الجنسية عند المرأة ترتبط بشكل وثيق بمشاعرها وأحاسيسها، وبالتالي فإن عدم شعورها بالرضا عن علاقتها مع زوجها يوّلد عندها الشعور بأنه لم يعد يحبها، أو أنه لا يحترمها أو يقدرها، ما يدفعها بالتالي الى تجنب ممارسة العلاقة الجنسية معه.

 

إهمال الرجل لنظافته الشخصية

 

إن الزوجة تتهرّب من الرجل الذي لا يبدي أي إهتمام بجسده، لذلك يجب أن يحرص الزوج على نظافته الشخصية كما تحرص الزوجة على ذلك، لأن المرأة تعشق الرجل الذي يهتم بنظافته وأناقته ويسعى الى تعطير جسمه وتنظيم فمه وأسنانه بشكل دائم.

 

إهمال الوقت المناسب لممارسة العلاقة

 

كثرة مهام البيت ومسؤولية تربية الأطفال تؤدي الى شعور المرأة بالإنهاك والتعب، ما قد ينعكس سلباً على رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها. لذلك يجب على الزوج مراعاة الضغوط االكثيرة التي تعاني منها شريكة حياته، وتوفير الجو الهادئ والمناسب لها وإختيار الوقت المثالي لعلاقة لا تقاوم.

 

الرتابة والملل

 

الروتين والممل هو من أكثر العوامل التي تسبب نفور المرأة من العلاقة التي تؤدي الى إبتعادها عن شريك حياتها، لذلك من الممكن إختيار بعض الأوضاع الجنسية الجديدة أو تجربة بعض الأماكن غير المعتادة لممارسة العلاقة مثل القيام بذلك في غرفة المعيشة أو على الأرض أو حتى في المطبخ، بهدف التجديد وكسر الرتابة.

 

إليكِ من موقع صحتي المزيد عن تهرّب المرأة من العلاقة:

 

5 أكاذيب تلجأ إليها المرأة للتهرّب من العلاقة الحميمة!

من قال أن علاج ضعف الرغبة عندكِ هو أمر مستحيل؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟