تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

أسباب كثيرة تؤدي الى ضعف الرغبة الجنسيّة عند المرأة، فروتين الحياة والضغوطات اليومية، والتعب والقلق، والحمل والرضاعة، إضافة الى الاضطرابات الهرمونيّة، وزيادة الوزن، كلّها عوامل تؤثّر سلباً على رغبة الزوجة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

وإذا كنت تعانين من انخفاض في الرغبة الجنسية، تابعي هذا الموضوع من صحتي للتعرف على أهم التغييرات والطرق الطبيعية، الكفيلة بزيادة الرغبة الجنسية عندك:

 

ممارسة الرياضة

 

إن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم هو عامل إيجابي يزيد من قدرة تحملك، ويحسن شكل جسمك ويمنحك اللياقة والرشاقة. والرياضة كفيلة بتحسين مزاجك، وبالتالي تعزيز رغبتك الجنسية.

 

النظام الغذائي

 

لنظامك الغذائي دور أساسي في تحسين رغبتك الجنسية، لذلك عليك التركيز على اختيار الأطعمة التي تساعد على تنشيط الرغبة والإكثار من تناول الحلوى وثمار البحر والسمك واللحوم الحمراء. ونشدد في هذا الإطار على أهمية تناول التفاح لأنه يعدّ من أفضل أنواع الفواكه التي تزيد الشهوة الجنسية لدى المرأة. ولنظام صحيّ مثالي إحرصي على تناول الكثير من الفواكه والخضار، لتقليل احتمال الإصابة بفقر الدم وزيادة نشاطك بشكل عام، ما يساعد على زيادة رغبتك الجنسية.

 

تناول البيض

 

يساعد البيض على تحقيق توازن الهرمونات وتقليل الشعور بالضغط العصبيّ، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين B، كما أنّه يعدّ مصدر هامّ للبروتين الذي يحافظ على صحّة العضلات. لذلك لا تهملي تناول البيض لأنه يساعد على التجاوب خلال العلاقة الحميمة، من خلال تعزيز هرمون الأنوثة المسؤول عن الرغبة الجنسيّة.

 

الحصول على كميات من الأفوكادو

 

الأفوكادو فاكهة ضرورية تشجع على ممارسة العلاقة الحميمة، بسبب غناها بنسبة عالية من الفيتامين B6 المسؤول عن إفراز هرمون التستوستيرون.

 

التدليك بالزيوت الطبيعية

 

للتخلّص من البرودة الجنسية، من الممكن تدليك المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية بالزيوت الطبيعية العطرة ما يساهم في رفع معدّل الشهوة لديك للاستمتاع في علاقة حميمة ناجحة مع الشريك.

 

المداعبة الزوجية قبل العلاقة

 

إن إطالة فترة المداعبات والملامسات بين الزوجين قبل العلاقة الزوجية تساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة، لذلك لا على الثنائي المباشرة بالقبلات واللمسات الدافئة للإستمتاع بالعلاقة الحميمة.

 

للمزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية إليكم هذه الروابط من صحتي:

 

لن تصدقوا تأثير الإجهاد على الرغبة الجنسية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على أبرز الاسباب التي تؤدي الى إصابتكِ بالعجز الجنسي!

‪ما رأيك ؟
من انوثة