5 مشاكل صحية يمكن أن ترافق إنقطاع الطمث... تعرّفي عليها لكي لا تتفاجئي

5 مشاكل صحية يمكن أن ترافق إنقطاع الطمث... تعرّفي عليها لكي لا تتفاجئي

تواجهين في فترة سن اليأس الكثير من التغيرات على الصعيد الجسدي وفي بعض الأحيان قد يتسبب هذا الأمر ببعض المشاكل على الصعيد الصحي. لذا، لمعرفة ما هي أبرز مشاكل صحية تصاحب إنقطاع الطمث، يكفي أن تطلعي على هذه الأسطر التي ينقلها إليك موقع صحتي. 

 

التغيرات الهرمونية

 

من أبرز المشاكل الصحية التي قد تتعرضين لها مع إنقطاع الطمث هي التغيرات الهرمونية التي تؤثر على الكثير من الوظائف في الجسم، فتعانين في بعض الأحيان من هبات ساخنة في منطقة الصدر والعنق، حيث إن هذه الهبات تنتج عن التغير الهرموني الذي يصيب جسمك. 

 

الأرق وعدم القدرة على النوم

 

أيضاً من المشاكل الصحية التي تطرأ على جسمك مع إنقطاع الطمث هو تعرّضك للأرق في الليل وعدم القدرة على النوم الهانئ، نتيجة ما يشهده جسمك من تغيرات تؤثر على حالتك النفسية، وبالتالي فأنت تعانين من هذه المشكلة خصوصاً وأنها تترافق مع التعب الشديد خلال النهار.

 

الجفاف في المنطقة الحساسة

 

أيضاً من أبرز المشاكل الصحية التي تواجهك في هذه المرحلة من حياتك هي جفاف المنطقة الحساسة حيث إن هذه المنطقة تكون الأكثر تأثراً بانقطاع الطمث، فتصبح أكثر عرضةً للإصابة بإلتهابات في المسالك البولية، والرغبة بالتبول باستمرار، مع السلس البولي الذي يصيب عدداً كبيراً من النساء في هذه المرحلة. 

 

الحكة في منطقة المهبل

 

هذه الحكة تنتج عن غياب الإفرازات المهبلية التي كنت تشهدينها خلال فترة الطمث، ومع غياب الدورة الشهرية فأنت عرضة لجفاف المهبل، وبالتالي فإن هذا الجفاف يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المشاكل في منطقة المهبل، قد تصل في بعض الأحيان إلى الإلتهابات في حال لم تتم معالجتها. 

 

الآلام في المفاصل

 

كما وأن أحد أبرز المشاكل الصحية التي تعانين منها مع إنقطاع الدورة الشهرية هي الآلام الشديدة في المفاصل، حيث إن هذه الآلام تنتج عن عدم المرونة في الجسم التي كنت تشهدينها من قبل، ما يؤثر سلباً على المفاصل ويمكن أن يصل إلى حد تيبّسها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن انقطاع الطمث عبر موقع صحتي:

 

هل يمكن أن يحدث إنقطاع الطمث قبل سنّ الأربعين؟!

هل لديكِ أي تساؤلات عن إنقطاع الطمث؟ د. فواز حلاب يجيبكِ عنها

لماذا تكتسبين الوزن بعد إنقطاع الدورة الشهرية؟

‪ما رأيك ؟