أطعمة غنّية بالاستروجين لصحّتكِ الجنسية

أطعمة غنّية بالاستروجين لصحّتكِ الجنسية

هل تعرفين أنّ هرمون الاستروجين يلعب دوراً حيوياً في نموّ وتطور الخصائص الجنسية عند كلّ مرأة؟ وهذا الهرمون يمكن ان ينخفض في جسمك، خصوصاً في مرحلة انقطاع الطمث وسنّ اليأس. ولكي تحافظي على أنوثتك وجمالك الخارجي وحيويتك سنعرض لكِ ابرز الاطعمة التي تحتوي كميات مهمّة من هرمون الاستروجين.

 

- بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على استروجين طبيعي مهمّ جداً للمرأة خصوصاً في فترة ما بعد انقطاع الطمث لتجنّب اعراض نقص الاستروجين. كما انّ هذه البذور تحتوي كميات عالية من الالياف الغذائية ما يحافظ على صحّة جهازك الهضمي. ولكن لا تفرطي في تناوله دون سوائل لكي لا يؤدي الى انسداد الامعاء.

 

البذور... نظام غذائي متكامل

 

- فول الصويا: إذا كنتِ تعانين من اعراض نقص هرمون الاستروجين كسخونة الوجه واحمراره وتقلّب المزاج وفقدان الرغبة الجنسية، عليكِ تناول فول الصويا الذي يستطيع ان يزيد كمية هرمون الاستروجين في جسمك بشكل طبيعي. كما انّ فول الصويا يخفّض خطر الاصابة بسرطان الثدي المرتبط بنقص الهرمونات.

 

- الخبز متعدد الحبوب: يتضمّن الخبز المتعدّد الحبوب الكثير من المنتجات الزراعية المغذية مثل الشعير، بذور الكتّان، وحبوب الذرة والدخن وغيرها. وهذه المنتجات كلّها غنّية بالاستروجين النباتي المضاد للأكسدة، ويمكن ان تتناولي هذه الحبوب بالخبز او بحبوب وجبة الافطار او الكعك. 

‪ما رأيك ؟