إحذري الجهل الجنسي الذي قد يدّمر حياتكِ الزوجية!

إحذري الجهل الجنسي الذي قد يدّمر حياتكِ الزوجية!

من دون شكّ فإن العلاقة الحميمة بين الشريكين هي من أهم العناصر التي تساعد على نجاح العلاقة الزوجية وجعلها مستقرة وسعيدة، وذلك من خلال تبادل الحب والتفاهم والإحترام.

 

وبالمقابل فإن العلاقة الفاشلة وغير المستقرة تكون نتيجة ضعف التواصل وإنعدام الإنسجام بين الزوجين، وما يرافق ذلك من فتور وجفاء في الحياة الجنسية، مع الإشارة إلّا أن ضعف الخبرة عند المرأة وجهلها بتفاصيل علاقتها مع شريكها قد يؤثر سلباً وبشكل كبير على الزواج.

 

الجهل الجنسي عند المرأة وتأثيره على العلاقة بين الشريكين

 

قلة خبرة المرأة بالعلاقة الجنسية وعدم معرفتها بالمهارات التي تساعد على تحقيق عملية الاشباع للزوج هو عامل قد يؤدي الى التوتر الحاد والمعاناة من العديد من المشاكل في العلاقات الزوجية. وهذا الجهل قد يكون نتيجة التربية المغلقة الزائدة عن اللزوم مع غياب الوعي الجنسي لدى الفتيات، ما يجعل المرأة تخاف من التعبير عن مشاعرها لإعتقادها منذ صغرها بأن هذا عيب وحرام، مع العلم أن الزواج هو علاقة طبيعية مقدسة ومشروعة وليست عيباً ولا حراماً.

 

نصائح لتطوير الثقافة الجنسية عند المرأة والتغلّب على الجهل

 

بهدف تخطّي الجهل الجنسي عند المرأة ينصح بإتباع هذه النصائح الفعّالة:

 

- حاولي قدر الإمكان عدم الإكتراث والتأثر بحكايات أهلك وأصدقائك، وكوّني تجربتكِ الخاصة من دون خوف، وذلك لأن كل رجل يختلف عن الآخر.

 

- ثقفي نفسك جنسياً وإحرصي على قراءة بعض الكتب والمقالات عن طبيعة جسمكِ وجهازكِ التناسلي، وإطلعي على بعض المعلومات الجنسية التي ستكون مفيدة لكِ.

 

- لا تهملي قراءة بعض التفاصيل عن جسد الرجل وعن جهازه التناسلي وعن أعضائه الجنسية وكيفية تحقيق متعته.

 

- كوني واثقة بنفسك وتأكدي من أن الحب قادر على إيصالكِ الى التوافق الجنسي التام مع شريكك.

 

- خلال العلاقة الحميمية لا تتعاملي مع الموقف وكأنه حدث، بل تصرّفي مع الامور بتلقائية ودعي الأمور تتطور وتأخذ مجراها بشكل مباشر وعفويّ لتحقيق التقارب المثالي مع الشريك.

 

لضمان نجاح الحياة الجنسية عندكِ تابعي هذه الروابط من صحتي:

 

لصحة جنسية جيدة ركزوا على هذه الفيتامينات

أطعمة تفسد حياتكم الجنسية!

كيف يساعدكِ التأمل على تحسين حياتكِ الجنسية؟

 

‪ما رأيك ؟