امور خطيرة ستصيبكم حين تقلّلون من ممارسة العلاقة الحميمة!

امور خطيرة ستصيبكم حين تقلّلون من ممارسة العلاقة الحميمة!

لا تُخفى على احد فوائد ممارسة العلاقة الحميمة خلال الزواج، إلّا أن بعض الأزواج يعانون من قلّة ممارسة هذه العادة المهمة. ولكن قلّة ممارسة العلاقة الحميمة له تأثيرات سلبية على الحياة الزوجية وقد يهدّد استمراريتها، وللإطلاع أكثر على هذا الموضوع لا بدّ ان تتابعوا القراءة.

 

اضرار قلة ممارسة العلاقة الزوجية

 

التوتر

 

إن ممارسة العلاقة الحميمة يساعد الزوجين على التخلّص من التوتر الذي يعانون منه بسبب الضغوطات الحياتية اليومية. فممارسة العلاقة الحميمة، تماماً كما الرياضة تنشّط الدورة الدموية وتساعد الدماغ على إفراز هرمونات السعادة والإمتناع تماماً عن إنتاج هرمونات التوتر المعروفة بالكورتيزول.

 

وقد وجدت دراسة لجامعة University of Paisley السكوتلندية نشرت في مجلة Biological Psychology أن الأشخاص الذين مارسوا العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشهر عجزوا عن السيطرة على توترهم خلال المواقف العصيبة مثل التحدث أمام الجمهور، مقارنةً مع أولئك الذين مارسوا العلاقة الحميمة مرة واحدة على الأقل خلال فترة أسبوعين. أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يقوم الدماغ بإطلاق مواد كيميائية جيدة، مثل الإندورفين والأوكسيتوسين، مما يساعدك على الشعور بالراحة أكثر، كما يقول الباحثون.

 

ارتفاع إحتمالية الإصابة بسرطان البروستات

 

ان الرجال الذين قليلاً ما يمارسون العلاقة الحميمة يحرمون من الامتيازات التي تحمي البروستات من خطر السرطان. وجدت دراسة امريكية قدمت إلى جمعية المسالك البولية الأمريكية عام 2016 أن الرجال الذين مارسوا العلاقة الحميمة  بشكل منتظم، انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 20%. ذلك لأن القذف المتكرر يعمل على تنظيف البروستات من المواد السامة التي تتسبب بتلف الخلايا.

 

ضعف المناعة

 

إن قلّة ممارسة العلاقة الحميمة  سوف يعرّض الزوجين للإصابة بالكثير من الأمراض والفيروسات. وجد الباحثون في جامعة ويلكس بار في ولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين مارسوا العلاقة الحميمة مرتين في الأسبوع تمتّعوا بزيادة قدرها 30 ٪ في الغلوبولين المناعي A (IgA) ، مقارنةً مع أولئك الذين مارسوا العلاقة الحميمة مرة واحدة في الشه علماً ان الجلوبيولين المناعي (IgA) هو أحد خطوط الدفاع الأولى ضد الفيروسات.

 

بعض النصائح:

 

- من المهم أن يتواصل الزوجين ويتحدثا عن أسباب المشاكل التي تمنعهما من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم وإيجاد حلول لها.

 

- إذا كانت الرغبة الجنسية منخفضة، فعلى الزوجين تناول الأطعمة المعززة للرغبة مثل الأفوكادو والتوابل الحارة، البطاطا الحلوة، اللوز، الفراولة.

 

- التجديد في العلاقة الحميمة أي اختيار اماكن جديدة لممارستها واعتماد وضعيات تثير رغبة الشريك الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

 

 

 

‪ما رأيك ؟