ارتفاع الهرمون الذكوري عند النساء... مشكلة تحتاج لحلّ

ارتفاع الهرمون الذكوري عند النساء... مشكلة تحتاج لحلّ

يظهر الهرمون الذكوري، لدى العديد من النساء في مختلف الأعمار، وقد يؤثر على العديد من وظائف جسم المرأة. فيصبح صوت المرأة خشناً، يظهر لديها شعر كثيف على مستويات مختلفة من جسمها، ويؤثر ذلك أيضاَ على عملية الإخصاب.

 

عوامل عديد محفّزة

 

قد يرجع السبّب الرئيسي وراء إنتاج جسم المرأة للهرمون الذكوري لعدة عوامل، أهمّها العوامل الوراثية، كوراثة ارتفاع هذا الهرمون من الأمهات. حيث تصبح الفتاة أيضاَ منتجة لهذا الهرمون بصورة كبيرة. كما أنّ النساء اللواتي يعانين من تكيّس المبيضين، يظهر لديهن أيضاً الشعر في جسمهنّ بشكل كبير، بسبب إنتاج هرمون التستوستيرون بصورة كبيرة في الجسم.

 

للرجل... كيف تزيد من كمية التستوستيرون؟

 

وكذلك الامر بالنسبة لأورام المبيض التي تساعد على إفراز هذا الهرمون، لأنه يحدث خلل في الجسم، وبالتالي ينتج الهرمون الذكوري بدل الأستروجين. وهناك أمراض الغدة الكظرية، وهي أيضاً من العوامل التي تساعد على إفراز هذا الهرمون. كما أنّ هناك بعض أنواع الأدوية التي تحتوي على مواد تعمل على جعل الجسم يفرز التستوستيرون. لذلك، يجب على المرأة أن تزور طبيب أخصائي لكي يصف لها الادوية المناسبة إما لمعالجة المرض الذي يسبب لها ظهور الشعر في جسمها، أو بعض الأدوية التي تخفض من إنتاج هذا الهرمون.

‪ما رأيك ؟