اكتشفي كيفية تفتيح المنطقة الحساسة بخلطات بسيطة

اكتشفي كيفية تفتيح المنطقة الحساسة بخلطات بسيطة

النظافة الشخصية امر مهم جداً لدى المراة وهي تسعى بطرق عدة للحفاظ على هذه النظافة والعناية بابسط التفاصيل واكثرها دقة من اجل الحفاظ على جمالها. في هذا الاطار نضع بين يديك بضع خلطات يمكن ان تساعدك على تفتيح المناطق الحساسة والحصول على لون بشرة موحد.

 

الليمون

 

يساعد الليمون في تفتيح لون البشرة خصوصاً في المناطق الحساسة، بفضل ما يحتويه من احماض دهنية تقوم بهذا الفعل. وكي تحصلي على نتيجة مميزة، يكفي ان تقومي بوضع القليل من عصير الليمون الممزوج بعصير الخيار او الكركم، على المكان الذي ترغبين بتفتيحه، وتركه لمدة ٢٠ دقيقة قبل ازالته بماء الورد الطبيعي وستلاحظين الفرق بشكل فوري.

 

الحليب وزيت اللوز

 

تساعد هذه الخلطة على تفتيح المناطق الحساسة بالاضافة الى ترطيب البشرة وتجديد الخلايا. لتحضير هذه الخلطة تحتاجين الى ملعقة من زيت اللوز وملعقة من الحليب البودرة، بعد مزج المكونين معاً، قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها واتركيها مدة ١٠ دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

 

بودرة خشب الصندل

 

يعتبر هذا المكون من ابرز المكونات المساعدة على تفتيح المناطق الحساسة، من خلال صنع عجينة متماسكة منه. يكفي ان تقومي بمزج القليل من بودرة خشب الصندل في كوب من اماء الى ان تحصلي على عجينة متماسكة، ومن ثم تضعينها على المكان الذين تريدين تفتيحه، واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسلي المكان بالماء الفاتر.

 

الفازلين والجليسرين

 

لتحضير هذه الخلطة المفيدة لتفتيح المناطق الحساسة، عليك ان تمزجي علبة من الفازلين معوملعقة كبيرة من الجليسرين الى جانب نصف ملعقة من زيت الخروع وملعقة ونصف الملعقة من زيت اللوز. بعد ان يتجانس الخليط في ما بينه، استعمليه بعد الاستحمام لمدة ثلاثة ايام متتالية، حيث تضعين الخليط على المكان المراد تفتيحه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

اليكم العديد من طرق تنظيف المنطقة الحساسة عبر موقع صحتي:

 

لماذا يجب أن تقشري المنطقة الحساسة؟ موقع صحتي يجيب عن سؤالك

بهذه الطرق تنظفين المنطقة الحساسة بأمان

اليكم طرق الوقاية من تكاثر الفطريات في المنطقة الحساسة

‪ما رأيك ؟