تجنب هذه الأطعمة فهي تضعف الرغبة الجنسية عندك!

تجنب هذه الأطعمة فهي تضعف الرغبة الجنسية عندك!

زيادة الرغبة لدى الرجال من الامور المهمة للعلاقة الزوجية الناجحة وكما ان هناك اطعمة لزيادة الرغبة للرجال، هناك بعض الاطعمة التى تقلل من رغبة الرجل وتؤثر على الصحة الانجابية لديه لذلك يجب الإحتراس منها وعدم تناولها بكثرة وخاصة قبل العلاقة الحميمة، ومن أبرز هذه المأكولات:

 

البطاطا المقيلة يؤثر على عملية الإنتصاب

 

البطاطا المقيلة تعرقل حركة الدم في الأعضاء الذكرية التناسلية، لتشبعها بالدهون والملح، مما يؤدي الى ضعف الانتصاب حتى نهاية العملية الجنسية.

 

الهوت دوغ يحد من الإثارة الجنسية

 

يحتوي الهوت دوغ على نسبة دهون مرتفعة تؤثر سلبا على مجرى الدم ، مما يحد من الاثارة الجنسية ويكبحها، بالاضافة الى تقلييص شرايين العضو التناسلي الانثوي والذكري.

 

المشروبات الغازية تؤثر على جودة وعدد الحيوانات المنوية

 

تتسبب المشروبات الغازية بالكثير من المشاكل الصحية بسبب السكر الموجود داخلها مثل السمنة وتسوس الاسنان وعسر الهضم والانتفاخ وتؤثر بشكل غير مباشر على جودة وعدد الحيوانات المنوية، فعليك التقليل من مستوى استهلاكها الى اقل كمية ممكنة.

 

القهوة والكافيين ومشروبات الطاقة تؤدي الى نقص في الخصوبة

 

 

كثرة تناول القهوة يوميا لاكثر من 5-6 فناجين تزيد من التوتر وتنخفض بالتالي وظيفة الغدد الكظرية بسبب الاستهلاك الزائد من القهوة، وهذا ما يؤدي بدوره إنتاج هرمونات التوتر مثل هرمون الكورتيزول، والذي  يمكن أن يسبب التوتر والاختلالات الهرمونية وخاصة الهرمونات الجنسية، فمن المفضل خفض استهلاك القهوة الى فنجان او فنجانين يوميا لأن كثرة الكافيين ومشروبات الطاقة تؤدي الى طاقة سريعة ولكن مفعولها يؤثر سلبا على الرجل و قد تؤدي الى نقص في الخصوبة.

 

الاطعمة الجاهزة والمعلبة تؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية

 

إن احتواء الأطعمة المعلبة على كميات كبيرة من الصوديوم فيها من شأنها الحد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم وخصوصا الاوعية الدموية الدقيقة في الأعضاء التناسلية الخاصة بك. فاستهلاك الكثير من المواد الغذائية المعلبة أيضا تخفض مستويات البوتاسيوم الخاص بك وبذلك يساهم في تقليل تدفق الدم ايضا، وسوف ينتهي بك المطاف إلى فقدان الحماس والرغبة الجنسية تماما.

 

كثرة الشوفان تقلل من الرغبة الجنسية

 

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من مادة السيروتونين التي تؤدي الى تهدئة الاعصاب وتخفيف نسبة التوتر والقلق، وهي تحتوي على نسبة ألياف عالية تؤدي الى زيادة في حركة المعدة، وبالتالي تقلل من الرغبة الجنسية.

 

الإفراط في الكحول يؤثر على الرغبة الجنسية

 

كثير من الناس يعتقدون أن الكحول هو خيار جيد قبل ممارسة الجنس، فهو يساعدهم على التقليل من التوتر، والغاء المحظورات، والاقتراب من شريكهم بشكل أفضل. وهناك الكثير من يعتقد أن استهلاك القليل من الكحول يزيد من الدافع الجنسي، ويساعدهم على جعل أداءهم مثاليا في السرير. ولكن، في معظم الحالات لا يكتفي الشخص بكأس واحد بل يستهلك من 3-4 جرعات من الكحول والتي من شأنها منعه من الاستمتاع  بالجنس مع الشريك. فالكثير من الكحول قد يسبب ايضا الاكتئاب وأعراض نفسية اخرى. ويؤدي أيضا الى الحد من إنتاج هرمون التستوستيرون في الرجال. لذلك، تأكد من أن تحدد لنفسك الكمية بجرعة واحدة فقط إذا كان هدفك الترفيه عن شريك حياتك في السرير وبأداء افضل ما يمكن.

 

المحليات الصناعية تؤثر على هرمون السعادة في الجسم

 

تعتبر المحليات الصناعية وسيلة لإنقاص الوزن والاقلال من السكر وتحتوي على مادة الأسبارتام الذي هو المكون الرئيسي الذي يؤثر على هرمون السعادة في الجسم وهو هرمون السيروتونين، فبدون السيروتونين تقل الرغبة الجنسية ويتعكر المزاج. ليس هذا فحسب، فالأسبارتام له آثار جانبية أخرى أيضا، مثل الصداع، والتهيج، واضطرابات القلق والأرق. ويوجد الأسبارتام  في الأغذية الخاصة بمرضى السكري والمشروبات القليلة السعرات كالبيبسي وغيرها من المأكولات والمشروبات او على شكل حبوب او بودرة تستخدم لتحلية المشروبات والمأكولات، فعليك تخفيض استهلاك هذه المادة لتجنب الآثار الجانبية لها.

 

اليكم المزيد من المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجل:

 

لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل إنصحوه بتناول هذه الأطعمة

صغر حجم الخصيتين اسبابه وتأثيره على الانجاب

كيف يمكن للرجل أن يحافظ على صحته الجنسية؟

‪ما رأيك ؟