تنبهوا الى 4 أنواع من الالتهابات يمكن أن تنتقل اليكم عن طريقة العلاقة الحميمة!

تنبهوا الى 4 أنواع من الالتهابات يمكن أن تنتقل اليكم عن طريقة العلاقة الحميمة!

تتساءل النساء عن أبرز الإلتهابات المنقولة جنسياً التي تسبّب لهنّ الأذى الصحيّ على مختلف الأصعدة، وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أشهر الإلتهابات المنقولة جنسياً والتي تعتبر خطرة على صحتها في بعض الأحيان إن لم يكن علاجها سريعاً أو في حال لم يتمّ الوقاية منها كما يجب. 

 

نيسريّة السيلان 

 

هذا الإلتهاب القويّ الذي يصيب العديد من النساء هو في الواقع ناجم عن بكتيريا تطال الأعضاء التناسلية لديها وبالتالي فهي تعرّضها للكثير من المشاكل الصحية، ومنها داء السيلان الذي يعتبر خطراً على صحة المرأة، ويهدّد حياتها في حال تمّ تجاهله. 

 

اللولبيّة الشحبة 

 

هذا النوع من البكتيريا التي تطال غالبية النساء والتي تنتقل جراء العلاقة الحميمة، تسبّب نوعاً من الخطر المضرّ بالصحة الجنسية لدى المرأة وبمنطقتها الحساسة، خصوصاً وأن هذه البكتيريا تسبّب داء الزهريّ للمرأة، ما يشكّل تهديداً لسلامتها الصحية. 

 

هربس الأعضاء التناسلية

 

أيضاً من الأمراض المنقولة جنسياً نلفت إلى هربس الأعضاء التناسلية الذي يصيب النساء بشكلٍ خاص، خصوصاً إن كنّ لا يعتنين بنظافتهن الشخصية في تلك المنطقة الحسّاسة من الجسم، وفي هذا الإطار، يظهر الهربس على شكل تقرّحات جلدية حمراء اللون، يمكن أن تؤدي إلى الكثير من المخاطر الجلدية التي قد تتطوّر في حال لم يتمّ علاجها. 

 

إلتهاب الكبد B

 

أيضاً يعتبر إلتهاب الكبد B من الأمراض الشائعة التي يتمّ تناقلها من خلال العلاقة الحميمة، وعلى المرأة ان تأخذ الحيطة والحذر من هذا المرض الذي يطال أجزاء مختلفة من الجسم، وليس فقط الأعضاء التناسلية كما سائر الأمراض المنقولة جنسياً، إنما يعرّض الكبد للعديد من المشاكل الصحية التي تهدّد سلامة جهازها المناعيّ والهضميّ. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الجنس عبر موقع صحتي: 

 

نصائح للتحدث مع المراهق عن الجنس

الجنس مفيد جداً للمسنّين

أسرار المرح خلال العلاقة الجنسيّة

‪ما رأيك ؟