هكذا تتعاملين مع زوجك الشكاك

هكذا تتعاملين مع زوجك الشكاك

إن كنت تعانين من غيرة زوجه أو شكه بك هناك العديد من الطرق الناجحة التي يمكنك اتباعها في التعامل معه ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الإجابة حول كيفية التصرف إن كان زوجي شكاك!

طريقة التعامل

كوني حذرة في تعاملك مع الزوج الشكاك لأنه يفسر الأمور كما يريد ويخلق بعداً لكل ما تقولينه أو تقومين به لذلك يجب ان تفكري بكل كلمة قبل أن تتفوهي بها وعلى الكلمة أن تكون مختصرة الى جانب ضرورة الحذر في اختيار الكلمات فلا تكون تفسر لأكثر من معنى.

 

الصراحة

كوني صريحة مع زوجك وكوني واضحة معه في الأقوال وفي الأفعال فلا تقومي باية تصرفات غير صحيحة قد تثير ريبته وتضرم النار في شكه. لا تثيري شكه بالألغاز في قولك وتصرفاتك ولا تحاول أن تجعليه يتحرق من الغيرة عليك لأن هذا الأمر خطير قد يؤدي الى الشك.

 

ابتعدي عن المبررات

إن كنت قد أخطأت بحق زوجك بأمر أو تصرف ما لا تسارعي بتقديم الاعتذارات والمبررات له لأنه سيعتقد بأنك قمت بشيء سيء للغاية وتحاولين إخفاء الأمر باعتذاراتك.

 

لا تنتقديه

لا تنتقدي زوجك الشكاك أبداً أمام الناس لأنه مقتنع بأنه دائماً على حق فلا تحاولي مجادلته لإقناعه بالخطأ الذي قام به ولا تنتقدي تصرفاته أو أقواله أمام الآخرين بل حاولي أن توصلي له الأمور التي أخطأ بها بطريقة مفهومة وبسيطة بينك وبينه.

 

حاوريه بالأدلة

إن اضطررت الى محاورة زوجك الشكاك فلا تقومي بذلك من دون أدلة بيديك أو شهود ليصدق كلامك ولا يحسب أنه مزيد من التغطية حول امر ما قد قمت به، وهذا من خلال من سيشهدون معك والأدلة التي تحملينها سيتغلب على شكه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن مرض الشك عبر موقع صحتي:

 

احذروا مرض الشك!

هل الشك مرض يحتاج لعلاج نفسي؟

كيف يمكن علاج الشك المرضي؟

‪ما رأيك ؟