هل تعانين من التهاب المهبل؟ اليك طريقة علاجه

هل تعانين من التهاب المهبل؟ اليك طريقة علاجه

التهابات المهبل هي عبارة عن مجموعة من الأعراض تتمثل بالإفرازات والحكة والألم الموضعي ويكون السبب وراء ظهور الالتهاب خللاً في توازن الجراثيم السليمة في المهبل أو بسبب نوع من العدوى الخارجية التي قد تصيب هذا العضو الحساس. ولتعرفي اكثر عن هذا الموضوع تابعينا عبر موقع صحتي.

 

علاج التهاب المهبل

 

إن التهابات المهبل من الالتهابات الشائعة التي تشكل سبب إزعاج للنساء في مختلف الأعمار ولها تأثير كبير على حياة الشخص بخاصة إذا كان مرتبطاً في علاقة ما. قبل مناقشة علاجات التهابات المهبل يجب التفريق بين انواعها المتعددة، لذلك يلعب التشخيص الصحيح دوراً مهماً جداً للحصول على العلاج الصحيح.

 

إن علاج التهاب المهبل المناسب للبكتيريا المهبلية الجيدة هو بواسطة أقراص الدواء التي تحتوي على الميترونيدازول (Metronidazole) ويتم علاج المرضى المصابين من خلال وصف مرهم وتحاميل مهبلية من نوع كلوتريمازول (Clotrimazole). أما وفي حال قد فشل العلاج أو لم يستجب الإلتهاب له من الممكن استعمال أقراص الدواء التي تحتوي على فلوكونازول (Fluconazol) وقد يضطر الطبيب المعالج أحياناً الى علاج مانع يعالج داء المشعرات. كما يتم علاج الإلتهابات المهبل الضموري عن طريق استعمال أدوية تحتوي على مادة الأستروجين وهي عبارة عن مراهم وكريمات وحتى أقراص... يجب في هذا العلاج وعندما يكون الالتهاب غير عدوائي تفادي المنتوجات التي تحتوي على مواد مهيجة للمهبل كالصابون المعطر ومساحيق الغسيل وفي بعض الأحيان السدادات القطنية الي تكون هي السبب.

 

يجب على الشخص الحرص دائماً أنه وبعد الحصول على علاج معيّن إعادة مستويات هرمون الأستروجين التي قد تدنت جراء ادوية الالتهابات الأخرى والتعويض عن الكمية التي تدنت عن طريق تناول أدوية في الفم أو كريمات.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

اليكِ طرق الوقاية من التهابات المنطقة الحميمة

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

‪ما رأيك ؟