قولي وداعاً لألم المبايض وقت الدورة الشهرية

قولي وداعاً لألم المبايض وقت الدورة الشهرية

الآلام المرافقة للدورة الشهرية تكون في كثير من الاحيان مؤلمة جداً الى حد أنها لا يمكن أن تحتمل. وفي هذا الاطار، نتطرق الى ألم المبايض وقت الدورة الشهرية الذي يعتبر من الاوجاع الاكثر شيوعاً في الاوساط النسائية. وفي هذا المقال ستجدين أبرز الطرق المساعدة على التخلص من ألم المبايض وقت الدورة. 

 

أولاً، من الطرق الاسهل للتخلص من ألم المبايض وقت الدورة الشهرية هي تناول الحبوب والادوية المهدئة للأوجاع، وهذه لا تستعمل الا من خلال وصفة طبية يمنحك اياها الطبيب المختص في حالات الألم المبرح غير المحتمل. 

 

ثانياً، طرق أخرى يمكن اعتمادها في المنزل للتخلص من الم المبايض خلال الدورة الشهرية، وهي تقوم في المرتبة الأولى على الاستحمام بالماء الدافئ لمدة نصف ساعة، مع وضع منشفة مبللة بالماء الساخن على اسفل البطن للتخفيف من الاوجاع. 

 

ثالثاً، بعض التمارين الرياضية المخصصة لمنطقة الحوض يمكن أن تساعد على التخلص من ألم المبايض، على غرار تمرين المعدة الذي يساعد على تمدد الالم والتخلص منه بطريقة سريعة. وهذه التمارين تساعد ايضاً على تنشيط الدورة الدموية ما يساهم بشكل غير مباشر على التخلص من الالم. 

 

رابعاً، منح الدفء لمنطقة الحوض من خلال ارتداء بعض الملابس السميكة من الصوف أو القطن السميك يمكن أن تخفف من ألم المبايض، إذ إن الدفء يساهم في التخلص من الاوجاع في هذه الحالة. يمكن أن تلفي خصرك ومنطقة الحوض بوشاح من الصوف وتمنحيه الدفء ليرتاح من الالم الشديد الذي تشعرين به.  

 

خامساً، كذلك من الطرق المساعدة على ازالة الم المبايض وقت الدورة الشهرية، نذكر عدم ارتداء الملابس التي تسبب ضغطاً قوياً على منطقة الحوض والمبايض، وبهذه الطريقة تخففين من الالم الذي تعانين منه.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل تعانين من الم المبايض؟

ما العلاقة بين السمنة وتكيّس المبايض؟

معلومات مهمة يجب ان تعرفيها عن سرطان المبيض

‪ما رأيك ؟