كيف يمكنك التخفيف من آلام الدورة الشهرية بسرعة؟

كيف يمكنك التخفيف من آلام الدورة الشهرية بسرعة؟

آلام الدورة الشهرية أمر شائع بين النساء، وغالباً ما تبحثين عن الطرق المناسبة للتخلّص منها أو للتخفيف من حدتها. وفي هذا الموضوع من صحتي تكتشفين معنا أبرز طرق تخفيف آلام الدورة الشهرية بسرعة، كي تشعري بالراحة أكبر خلال هذه الفترة.

 

كيف تخففين من آلام الدورة الشهرية؟

 

- تناول المشروبات الساخنة يعتبر من الطرق الأسهل والأسرع للتخلّص من آلام الدورة الشهرية. وفي هذا الإطار، يفضّل تناول مشروب القرفة الذي يعود بالفائدة الكبيرة على راحتك، فهو يجعلك تسترخين ويعمل على تهدئة التشنجات.

 

- أيضاً إن كنت ترغبين بالتخلص من آلام الدورة الشهرية بطريقة سريعة، يجب تفادي تناول بعض أنواع الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة حدة الآلام في هذه الفترة، ونذكر من بينها: اللحوم الحمراء والحلويات. واستعيضي عنها بالخضار الورقية والماء والفواكه المجففة، فهي مفيدة أكثر من سواها.

 

- من الضروري أيضاً في هذه الفترة من الشهر أن تحصلي على المغنيسيوم للتخفيف من آلام الدورة الشهرية فهو يساعد على محاربة الإنقباضات والتشنجات، ولا بد من البحث عن بعض انواع الأطعمة التي توفر لك هذا العنصر الغذائي وتناوليها خلال الدورة الشهرية لتشعري بالإسترخاء والهدوء.

 

- الحصول على القسط الوافي من الراحة والنوم الهانئ يعتبر أمراً أساسياً للتخفيف من حدة آلام الدورة الشهرية. فكلما كنت تعانين من هذه الأوجاع، ما عليك سوى أن تخلدي إلى النوم باكراً وتمنحي نفسك الراحة التي يحتاجها جسمك لمدة ثماني ساعات.

 

- في حال كنت تبحثين عن بعض الطرق المفيدة للتخفيف من آلام الدورة الشهرية بسرعة، ما عليك سوى أن تستعيني بكمادات الماء الساخنة او الدافئة، فهي تساعد على الإسترخاء والشعور بالراحة. كما أنها تساهم في التقليل من التشنجات والإنقباضات التي تشعرين بها في منطقة البطن والحوض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هذه التمارين ستخفف من آلام الدورة الشهرية... جرّبيها!

مارسي هذه التمارين للتخلص من آلام الدورة الشهرية

ما هي أبرز المشروبات التي تنزل الدورة؟ اليكِ ثلاثة منها

 

‪ما رأيك ؟