لزيادة الرغبة الجنسية لديك... تناولي هذه الفيتامينات!

لزيادة الرغبة الجنسية لديك... تناولي هذه الفيتامينات!

المرأة تماماً كما الرجل لها رغبتها الجنسية التي تدلّ على صحتها السليمة على مختلف الأصعدة، وفي هذا الإطار، لا بد من أن تحرص على تناول الفيتامينات المغذية والضرورية لصحتها الجنسية. تعرّفي من خلال مقال صحتي لهذا اليوم على أبرز أنواع فيتامينات تعزّز الرغبة الجنسية عند المرأة. 

 

فيتامين B 

 

يساعد الفيتامين B على منح المرأة القدرة على التمتّع بصحة جنسية سليمة لا بد من أن تحرص على الحفاظ على سلامتها. وفي هذا الإطار، يساعد هذا الفيتامين على زيادة الرغبة الجنسية، ويقوم برفع مستوى البرولاكتين في الجسم ما يساعد المرأة على رفع معدّل الرغبة الجنسيّة لدى العديد من النساء. 

 

الزنك 

 

بدوره يعتبر الزنك من أبرز العناصر المقوّية التي تساهم في رفع مستوى الرغبة الجنسيّة لدى المرأة، الأمر الذي يعتبر مفيداً جداً على هذا الصعيد. فالزنك يتحكّم بمستوى هرمون التستوستيرون ما يساهم بالتالي في تحسين مستوى الأداء الجنسي لديها، من خلال تعزيز الرغبة لدى المرأة.

 

الماغنسيوم 

 

باستطاعة الماغنيسيوم أن يساعد على التمّتع بالرغبة الجنسية القوية لدى النساء، حيث يعمل على زيادة نسبة الماغنيسيوم في الجسم المسؤولة عن تدفق الأوكسجين إلى الجسم ما يساهم في منحه القدرة على التفاعل بشكل أفضل وأفعل خلال العلاقة الجنسية. ومن ابرز أنواع الأطعمة التي توفّر الماغنيسيوم للجسم، ما عليك سوى تناول بذور اليقطين والمحار والسلق والسبانخ. 

 

فيتامين D 

 

أيضاً يساعد الفيتامين D على منح المرأة الرغبة الجنسية التي غالباً ما تكون ضعيفة نتيجة غياب هذا الفيتامين. كما أن هذا الأخير يعتبر من العناصر الغذائية الأساسية للتخلّص من الإكتئاب والإضطرابات العاطفية الموسمية والحزن، التي تترك في مجمل الأوقات الضعف في الرغبة الجنسية لدى المرأة. لذا على المرأة الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين D لتحصل على الرغبة الجنسية التي تحتاجها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

اسباب صحّية وراء فقدان الرغبة الجنسية

تغلّبي على ضعف الرغبة الجنسية بهذه الطرق!

زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة... امر لا يجب الاستهانة به

‪ما رأيك ؟