للتبول بعد العلاقة الحميمة فوائد... اكتشفيها هنا!

للتبول بعد العلاقة الحميمة فوائد... اكتشفيها هنا!

التبول بمجرد الشعور بالحاجة إليه، هو أحد الأفعال الصحية، والتي تضمن لك الكثير من النتائج الجيدة إذا ما اعتدت هذه العادة، وحبس البول وعدم إفراغ المثانة يتسبب بمشاكل كثيرة، فحبس التبول له أضرار على الكلية ووظائفها وكذلك على المهبل. وحبس البول أو الانتظار لفترة قبل التبول ومنذ الشعور بالرغبة فيه، قد يؤدي إلى ضعف وظائف الكليتين. 

 

إفراغ المثانة قبل وبعد الجماع للحماية من الإلتهابات

 

أخطار حبس البول قبل وبعد الجماع يضاعف من خطورته، ويتسبب بشكل واضح فى إصابة المرأة بالتهابات وحكة وهرش في المهبل، من هنا نؤكد على أهمية تبول السيدة قبل الجماع مباشرة والتشيطف الجيد وإفراغ المثانة تماماً، مع تكرار الأمر بعد الجماع بربع الساعة، حتى تتخلص السيدة من أعراض الالتهابات القوية، والتي تزيد مع الاحتكاك إذا ما كانت المثانة تمتلئ بالبول، فالتبول والتشطيف السريع بالماء العادية، مع التجفيف بعد وقبل الجماع ثم تكرار العملية مرة أخرى يضمن عدم عودة الالتهابات وتكرار الإصابة بها.

 

من المهمّ جدًا للمرأة أن تأخذ بعض التدابير الوقائية المتعلقة بصحتها وبخاصة بعد ممارسة الجماع لتلافي إصابتها بالعدوى أو ببعض انواع الإلتهابات وأن تبقي منطقتها الحميمة بعيدة عن كل أنواع البكتيريا التي قد تكون مضرّة للغاية في الكثير من الأوقات.

 

التبول بعد الجماع لا يخفف من فرص حصول الحمل!

 

في الواقع، وخلال الجماع يتراكم الكثير من البكتيريا في مجرى البول لديك والتي قد تجري بشكل مباشر نحو المثانة مسبّبة في نهاية المطاف الإلتهابات في المسالك البولية ناهيك عن الإلتهابات في منطقتك الحميمة.

 

لذلك ينصحك الأطباء بالتبول بعد كل علاقة حميمة الأمر الذي يساعد على تنظيف مجرى البول لديك وحمايته من البكتيريا. ومن ناحية أخرى، يشير الأطباء إلى أنّ المرأة في الوقت الذي لا تتخلّص فيه من المواد والجزيئات المتبقية في جسمها أثناء الجماع بعكس الرجل الذي يتخلّص من هذه الأخيرة من خلال القذف، تكون إذًا عملية التبول الطريقة الوحيدة لإخراج هذه المواد من جسمها.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تأخير التبول حتى 45 دقيقة على الأكثر إذا لم تودي القيام بها مباشرة بعد الجماع وتذكري دائمًا أهمية عنايتك بنظافتك الشخصية بصفة مستمرة للحفاظ على صحتك وحمايتك من الأمراض والإلتهابات.

 

ومن المهم أن تعلمي أنّ للبول مجرى خاصا به والذي يعرف بمجرى البول وينفصل تمامًا عن المهبل، والبول يخرج من هذا المجرى ولا يتصل بأي شكل بالمهبل أي المكان الذي توجد فيه الحيوانات المنوية المسؤولة عن تلقيح البويضة لإتمام الحمل. لذا لا تستمعي الى الأقاويل التي تفرض إمكان تقليص التبول بعد الجماع لرفع فرص الحمل إذا أردت الإنجاب أم إذا كنت في صدد البحث عن بدائل وسائل منع الحمل المختلف، فهذه الوسيلة لن تفيدك. 

 

وينطبق هذا الأمر أيضًا على الإغتسال بعد العلاقة الحميمة لأنه أيضًا لا يؤثر بأي شكل على منع حدوث التلقيح لأن الماء يزيل السائل المنوي من المناطق الخارجية المحيطة بالمهبل وليس من هذا الأخير ولا من عنق الرحم حيث يتم التلقيح، ويكفي أن تستلقي على ظهرك لعشرة دقائق بعد العلاقة وبعدها يمكنك أن تقومي بكل ما تريدين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

4 أسباب تقف وراء مشكلة كثرة التبول عند الرجال

ما هي الأسباب المتعددة وراء كثرة التبول؟

5 علاجات طبيعية لالتهاب التبول

‪ما رأيك ؟