لهذه الأسباب تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة!

لهذه الأسباب تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة!

في غالب الاحيان يكون امتناع المراة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة لاسباب عديدة، قد يجهلها الزوج للوهلة الأولى، وكلن هل هذا الامر طبيعي؟ وما هي الاسباب التي تدفع المراة الى عدم اقامة العلاقة مع زوجها؟ هذه الاسئلة تجدين الاجابة عنها في مقال صحتي التالي، الذي يتناول في هذه الاسطر موضوع امتناع المراة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة. 

 

أولاً، من الاسباب التي تجعل المراة تمتنع عن العلاقة الحميمة بعد الولادة، نذكر التعب الجسدي الشديد الذي قد تعاني منه جراء الاعتناء بالطفل طيلة النهار، ما يجعلها في حالة من التعب القصوى التي تبعد عنها فكرة العلاقة العاطفية مع الزوج. 

 

ثانياً، ايضاً من الاسباب التي تدفع المراة الى الامتناع عن العلاقة الحميمة مع زوجها بعد الولادة، نلفت الى أن كثيرات يجدن في العناية بالطفل والرضاعة وغيرها من الامور نوعاً مم الاكتفاء النفسي والذاتي والعاطفي، ما يجعلها تستغني عن العاطفية التي يقدمها الزوج خلال العلاقة الحميمة. 

 

ثالثاً، كذلك قد تمتنع المراة عن العلاقة الزوجية في حال كانت تعاني من بعض الآلام في الجسم، مثلاً آلام الصدر التي قد تنتج عن الرضاعة الخاطئة للطفل، فهذا الامر يمكن أن يؤثر على استمتاعها في العلاقة الزوجية، وبالتالي تفضل الامتناع عنها، خشية التعرض للآلام القوية التي تنتج عنها في هذه الحالة. 

 

رابعاً، يمكن أن تكون الاسباب الدافعة الى امتناع المراة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة نفسية، ففي كثير من الاحيان، تعاني المراة من اكتئاب ما بعد الولادة، وهذا الامر لا يساعدها على اظهار رغبتها في التودد او التقرب من الشريك. فتمتنع عن العلاقة الحميمة معه، وقد تكتفي ببعض الكلمات الرقيقة واللطيفة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امتناع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة:

 

لماذا تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

4 خطوات تساعدك على العودة الى العلاقة الحميمة بعد الولادة

كيف يتفاعل جسمك بعد الولادة؟

‪ما رأيك ؟