4 خطوات تساعدك على العودة الى العلاقة الحميمة بعد الولادة

4 خطوات تساعدك على العودة الى العلاقة الحميمة بعد الولادة

من الضروري أن تحافظ المرأة على حياتها الحميمة مع زوجها بعد الولادة وألا تهمل جسدها ورومنسيتها لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز النصائح للعودة الى العلاقة الحميمة بعد الولادة والتي يمكنك تجربتها في علاقتك مع زوجك. 

 

أزيلي الضغط عنك

 

بعد الولادة بالطبع ستعيشين التوتر والضغط مع مجيء الطفل الى حياتكما الزوجية ولكن بالطبع من أبرز النصائح للعودة الى العلاقة الحميمة بعد الولادة نذكر أنه من الضروري أن تتخلصي من الضغط الذي يرافقك وتكوني مسترخية ويمكنك لذلك أن تأخذي حماماً ساخناً قبل أن تأوي الى الفراش مع كريمات الترطيب الناعمة والمهدئة.

 

كوني متأنية في الخطوة

 

بعد الولادة من الطبع أن الخوف سيتكون لديك حول موضوع العلاقة الحميمة وكيفية القيام به لذلك كوني مرتاحة مع نفسك وابدأي التجربة بروية لكي تتحاشي أي ألم قد ينتج عنها.

 

تحلي بالثقة وأحبي جسدك

 

من الخطوات الأبرز بين النصائح للعودة الى العلاقة الحميمة بعد الولادة نحذرك أنه من الضروري أن تحبي جسدك ولو مع الزوائد البسيطة في الوزن ومنحنيات الشكل التي أثرت به، كوني فخورة بنفسك لأنك أنجبت طفلك والثقة بالنفس تؤدي الى علاقة أنجح من الناحية الحميمة بعد الولادة فالزوج يريدك أن تكوني مرتاحة لا أن يشعر بأنه يضغط عليك من أي ناحية كانت.

 

حافظي على الرومنسية

 

الرومنسية هي من أبرز الخطوات التي تساعدك على إنجاح حياتك الحميمة بعد الولادة لذلك حافظي عليها لتكون كحافز لك وجربي أن تفاجئي شريكك بأمور يحبها ولا تنسي أنه من المهم أن تعتنيا ببعضكما ولو أصبحتما والدين لطفل حديث الولادة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة بعد الولادة عبر موقع صحتي:

 

لماذا تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

كيف سيكون جسمك بعد الولادة؟

لا تقلقي من انخفاض الرغبة الجنسية بعد الولادة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟