نصائح للاستحمام خلال الدورة الشهرية

نصائح للاستحمام خلال الدورة الشهرية

إن مراعاة قواعد النظافة بالنسبة للفتيات والسيّدات شيء مهمّ جداً، فمراعاة النظافة الشخصية ضروري للحصول على جسد يتمتع بالصحّة والحيويّة ورائحة جذّابة. غير أن بعضهن يعتقدن أن الإستحمام خلال الدورة الشهريّة غير محبّذ، إلا أن العكس هو الصحيح وإليك بعد نصائح الإستحمام خلال تلك الفترة:

 

- يجب الإستحمام بالماء الدافئ والابتعاد عن الماء البارد، ولا يسبّب ذلك أي ضرر للفتاة أو المرأة المتزوجة على الإطلاق لأن النظافة الشخصيّة أمر ضروري خلال أيام الدورة.

 

- يساعد الإستحمام في تخفيف آلام الحيض بطريقة كبيرة، وتشير الدّراسات إلى أن الحمام الدافئ أو الساخن يخفّف من انقباضات الرّحم المؤلمة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم كله، وليس في منطقة الرحم فقط، ما يساعد على الإحساس بالراحة والهدوء.

 

ما هو تأثير الكافيين اثناء الدورة الشهرية؟ اليكِ الجواب من موقع صحّتي

 

- يمكنك استخدام غسول خارجي مرة في اليوم خلال هذه الفترة مع ضرورة تجفيف المنطقة التناسليّة جيّدا بعد استخدامه، للحدّ من كمية البكتيريا والفيروسات التي تتكاثر في هذه المنطقة خلال هذه الفترة من الشهر. وابتعدي عن استعمال الصابون العادي للمناطق الحسّاسة .

 

- من المهم أن تكون رائحتك جذّابة طوال الوقت، لأن دم الحيض هو دم فاسد ومع مرور الوقت تتغيّر رائحة البدن والمنطقة الحسّاسة بشكل خاص، لذلك يجب تغيير الفوط الصحيّة بانتظام، وليكن ذلك بمعدّل أربع ساعات يومياً، لأن بقاءها ملوّثة بالدم لفترة طويلة قد يسبّب عدوى بالبكتيريا والفيروسات.

‪ما رأيك ؟