هل تُعانين من انقطاع الطمث لفترة طويلة؟ اليكِ الطرق المنزلية التي تُساعدكِ على تنزيل الدورة

هل تُعانين من انقطاع الطمث لفترة طويلة؟ اليكِ الطرق المنزلية التي تُساعدكِ على تنزيل الدورة

طرق تنزيل الدورة

يمكن أن تعاني الكثير من النساء من تأخر نزول الدورة الشهرية او احتباس الطمث رغم عدم وجود حمل. ولحلّ هذه المشكلة يمكن أن يتوجهن الى حبوب تنزيل الدورة، ولكن هذه الأدوية لديها الكثير من الآثار السلبية التي تنعكس على الجسم بينها تورّم الثدي، زيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ، إمكانية الإصابة بالصداع... وغيرها. ولكن بعيداً عن تناول الأدوية، يمكنكِ القيام ببعض الخطوات في المنزل التي ستُساعدكِ على بدء الطمث.

 

طرق تنزيل الدورة الشهرية

1 - القرفة:

هل تعلمين أنّ القرفة من المواد التي تُساعدكِ كثيراً على تنزيل الدورة الشهرية في موعدها؟ ذلك يعود للعناصر المتوفرة فيها، كما يُمكنكِ الإستفادة منها للحدّ من الآلام التي تشعرين بها خلال الطمث. وكلّ ما عليكِ فعله هو التركيز على شرب كوب دافئ من القرفة أو من خلال إضافة القرفة المطحونة على الحليب الدافئ والشاي خلال اليوم.

2 - التركيز على الأطعمة الصحية:

تذكّري دائماً أنّ الطعم الصحي أساسي في كل الأوقات لذا لتتمكني من تنزيل الدورة يمكنكِ الإكثار من تناول الخضار الطازجة وأهمها الكرفس، بالإضافة الى تناول شرائح الأناناس الطازجة، كوب من الرمّان والبابايا لأنّها تُساهم أيضاً تنزيل الدورة وتنظيمها. كما عليكِ تناول خمس وجبات غذائيّة في اليوم غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائيّة، أيّ ثلاث وجبات كاملة مع وجبتين من السناك الخفيف.

3 - مشروبات دافئة:

هناك الكثير من الفوائد التي تحصلين عليها عند الحصول على المشروبات الدافئة، أمّا إذا أردتِ شرب تلك التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية فننصحك بشرب مغلي البقدونس، شاي الشمر ومغلي الزنجبيل.

أمور عليكِ الإنتباه لها عند محاولة تنزيل الدورة الشهرية

- على الرغم من أنّه في معظم الحالات فانّ تأخر الدورة الشهرية يكون من الأمور الطبيعية، إلّا أنّه من المفضّل التوجّه لدى الطبيب لمعرفة الأسباب وراء هذه المشكلة.

- إنتبهي إذا كان تأخر الدورة الشهرية عن موعدها يُشير الى حدوث الحمل، لأنّ الطرق التي تتبعينها لتنزيل الدورة، إن كانت طبيعية أو عبر تناول الأدوية، قد تكون مضرّة وخطيرة في هذه الحالة.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

نقدّم لكِ المزيد من النصائح المهمّة عن الدورة الشهرية عبر الروابط التالية: 

كيف يمكنكِ الحدّ من زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية؟

ما هي اللوازم الأساسية التي تحتاجينها للدورة الشهرية؟

ما هي التغييرات التي يمكن أن تطرأ على المهبل قبل الدورة؟

‪ما رأيك ؟