هل من علاقة بين إنقطاع الطمث والاصابة بمشاكل القلب؟

هل من علاقة بين إنقطاع الطمث والاصابة بمشاكل القلب؟

بين إنقطاع الطمث ومشاكل القلب علاقة وطيدة وبارزة تؤثر في حياتك على المدى البعيد، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نقدّم لك أبرز المعلومات التي تحتاجين إلى معرفتها حيال العلاقة بين انقطاع الطمث ومشاكل القلب، كي تتمكّني من تدارك تأثيرها على الصحة. 

 

ما الذي يجمع بين انقطاع الطمث ومشاكل القلب؟ 

 

- بلوغك سن اليأس وانقطاع الطمث يؤثر إلى حد كبير في انتظام عمل القلب، حيث إن الكثير من النساء يتعرّضن لهذه المشكلة، نتيجة ما يشهدنه من تغيرات على صعيد الهرمونات في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة. لذا عليك أن تكوني أكثر إدراكاً لهذا الواقع وأن تتجنبي الإجهاد الكبير لقلبك. 

 

- كما أن من أبرز ما يتركه انقطاع الطمث على الصحة القلبية هي زيادة نسبة الخفقان أو القصور في الخفقان، وفي هذا الإطار، نلفت إلى أن الإصابة برفرفة القلب تعتبر من أبرز الآثار على النساء في هذه المرحلة، حيث يتعرّض القلب للخلل في الدقات، وقد يصبح من الصعب عليك التحكّم بهذا الأمر. 

 

- كما وأن انقطاع الطمث لديك تؤثر على الدقات من حيث رفع نسبتها وتسارعها بشكل كبير وملحوظ، ما يعرّض قلبك للتعب الشديد والإجهاد، ومن هنا عليك أن تستشيري طبيبك على الفور للوصول إلى النتيجة المرجوّة. 

 

حالات تستوجب تدخّل الطبيب 

 

حين تتعرضين للرفرفة أو التعب القلبي ما عليك سوى إطلاع شريكك على هذا الأمر، حيث يتوجّب عليك أن تزوري طبيبك على الفور. ففي بعض الأحيان، تكون دقات القلب مع انقطاع الطمث خطراً محدقاً على حياتك، ما يستدعي تدخل الطبيب. 

 

- عليك أن تراجعي طبيبك المختص ما إن يصبح خفقان القلب إلى حد كبير مرتفع ويحدث بطريقة متكررة يصعب التوصل إلى التحكّم بها. 

 

- أيضاً في هذا الإطار، عليك أن تحذري من أن تزيد نسبة الخفقان، عليك أن ترقبيه حيث لا يجب أن يمتد أكثر من 10 دقائق. 

 

- في حال تفاقمت الحالة التي تعانين منها، مع صعوبة في التنفس، فمن الواضح أن الطبيب طلب منه أن يؤمن لها البيئة المناسبة، مع الحرص على منع تفاقم الحالة للحفاظ على سلامتك.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انقطاع الطمث عبر موقع صحتي:

 

هل لديكِ أي تساؤلات عن إنقطاع الطمث؟ د. فواز حلاب يجيبكِ عنها

5 مشاكل صحية يمكن أن ترافق إنقطاع الطمث... تعرّفي عليها لكي لا تتفاجئي

هل يمكن أن يحدث إنقطاع الطمث قبل سنّ الأربعين؟!

‪ما رأيك ؟